اخبار العراق الان

الجبوري يؤكد حاجة العراق لمساندة المجتمع الدولي

الجبوري يؤكد حاجة العراق لمساندة المجتمع الدولي
الجبوري يؤكد حاجة العراق لمساندة المجتمع الدولي

2017-02-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-02-21 الساعة 12:09 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

بحث رئيس البرلمان سليم الجبوري، الثلاثاء، مع سفير شؤون درء الازمات في الخارجية الالمانية اكمارد بروزه مستجدات الوضع العراقي وتحقيق مصالحة وطنية تفضي إلى الاستقرار. فيما أكد الجبوري حاجة العراق لمساندة المجتمع الدولي.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، سفير ومفوض شؤون درء الازمات وتحقيق الاستقرار في وزارة الخارجية الالمانية اكمارد بروزه".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع العراقي وسبل استثمار الانتصارات التي تحققها القوات الامنية العراقية على الارهاب في تحقيق مصالحة وطنية وتسوية سياسية تفضي الى الاستقرار الدائم وانهاء جميع المشاكل والازمات".

وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن "الوضع في العراق يشهد اليوم مرحلة جديدة قائمة على مبدأ الحوار ومحاولات جادة للوصول الى التفاهم المنشود"، لافتا الى "اننا نحتاج في هذه المرحلة الى مساعدة المجتمع الدولي من خلال الامم المتحدة في تقريب الرؤى وتهيأة الاجواء المناسبة بين الاطراف العراقية".

وأضاف، اننا "ندفع باتجاه التسوية ولكننا بذات الوقت نحتاج الى اجراءات عملية، وهذا ما نطالب به الحكومة والاطراف المعنية دائما".

من جانبه، أشار اكمارد إلى، "اهتمام بلاده في توطيد العلاقات مع بغداد على النحو الذي يحقق المصالح الثنائية"، موضحا أن "العراق مهم بالنسبة لنا كما هو مهم بالنسبة للعالم اجمع".

وأكد، أن "دعم المانيا للعراق في الحرب ضد الارهاب وفي جميع قضاياه المهمة".انتهى29/أ43

 

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.