اخبار العراق الان

بالصور: العتبتان المقدستان في كربلاء تكرمان الصحفية الجزائرية والاخيرة تؤكد: لي الشرف ان ادافع عن الامام الحسين

بالصور: العتبتان المقدستان في كربلاء تكرمان الصحفية الجزائرية والاخيرة تؤكد: لي الشرف ان ادافع عن الامام الحسين
بالصور: العتبتان المقدستان في كربلاء تكرمان الصحفية الجزائرية والاخيرة تؤكد: لي الشرف ان ادافع عن الامام الحسين

2017-02-21 00:00:00 - المصدر: نون


قالت الصحفية الجزائرية سميره مواقي، الثلاثاء، انها احد ابناء هذا الوطن (العراق)، ولي الشرف ان ادافع عن الحسين (ع)، موضحة، انها ستقوم بالمعاودة لأداء عملها الصحفي، لمحاربة الظلمة (الدواعش).

واوضحت مواقي، خلال حديثها لوكالة نون الخبرية، ان "مشاركتها في الحرب ضد داعش هو شرف لها ولجميع العرب، ولو اني شفيت تماماً فسأعاود الى جبهات القتال، لأشارك مع الابطال في محاربة الظلمة (تنظيم داعش)".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، الى مدينة الطب للاطمئنان على صحة الصحفية الجزائرية التي اصيبت برصاصة في رأسها خلال تغطيتها لمعارك تحرير نينوى.

وبينت الصحفية الجزائرية، انني مع العراقيين لست غريبة، انا اليوم واحدة من ابناء هذا الوطن ولي الشرف ان ادافع عن الامام الحسين (ع).

من جانبه قال حسن رشيد موفد العتبة الحسينية المقدسة، في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "الصحفية الجزائرية تمثل رمز مشرف للمرأة العربية من خلال مشاركتها في ساحات الشرف في الخطوط الأمامية، ومحاربتها لتنظيم داعش الارهابي، وهي قد اوصلت رسالة اليوم، للعرب بانها امرأة عربية وعراقية وقد جاءت لتدافع عن الحق"، موضحاً، ان "الوفد شمل العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، ممثلاً عن الشيخ عبد المهدي الكربلائي والسيد احمد الصافي، جاء ليحيي موقفها البطولي، حيث قطعت هذه المرأة آلاف الاميال لتتحدى خوارج العصر حتى نالت وسام الاصابة في معركة الحق ضد الباطل".

على صعيد متصل، قال الطبيب المشرف على معالجتها باسم سعيد استشاري الجملة العصبية في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "المصابة سميرة مواقي، اصيبت بطلق نافذ في الجمجمة، تعرضت خلالها الى تشوش في حالة الوعي ونضح في السائل الشوكي في الدماغ، حيث كانت نسبة الخطورة (50%)، وبعد ان شكلنا فريق طبي مكون من (7) استشاريين متخصصين، تم معالجتها، وهي اليوم في حالة صحية مستقرة، وان نسبة فرصة الحياة لديها (90%)، وقد تجاوزت مرحلة الخطر".

واضاف سعيد، ان "هناك رعاية خاصة للمصابة كونها امرأة شاركت هموم العراقيين وان عائلتها قدمت الى العراق منذ خمسة ايام وهي اليوم بقربها في مدينة الطب".

واعلن المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، الاثنين (13 شباط 2017)، عن اصابة الصحفية الجزائرية سميرة مواقي في معركة غربي نينوى.

وسميرة مواقي هي صحفية جزائرية التي وقفت مع العراق وهددت من قبل زمر ارهابية ومنعت من الدخول الى بلدها وفضلت البقاء في العراق للعمل مع اعلام الحشد الشعبي.