اخبار العراق الان

نائب عن ديالى : سيطرة الصفرة " فوضى "

نائب عن ديالى :  سيطرة الصفرة
نائب عن ديالى : سيطرة الصفرة " فوضى "

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: المركز الخبري الوطني


طالب النائب عن محافظة ديالى صلاح مزاحم الجبوري ، اليوم الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة بالتدخل لإيجاد "حل ناجع" للقضاء على الفوضى الحاصلة في سيطرة الصفرة عند مدخل المحافظة الشمالي ، لافتا الى  وجود شكاوي من قبل سائقي الشاحنات بأنهم يتعرضون للأبتزاز من قبل بعض منتسبي القوات الامنية  المتواجدين  في السيطرة .

وقال الجبوري في تصريح صحفي ، " ان  مئات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والإنشائية تقف في طوابير عديدة  وطويلة منذ  أيام في سيطرة الصفرة على الطريق الدولي الرابط اقليم كردستان بمحافظة ديالى والمحافظات الوسطى  "، لافتاً الى ان السيطرة اصبحت مصدر ازعاج للمواطنين المارين عبرها بسبب الازدحام الحاصل فيها ".

واضاف  ، ان" الاجراءات الروتينية التي تطبق فيها بحق اصحاب الشاحنات والمواطنين  غير مجدية من الناحية الأمنية والتنظيمية ولا يمكن تفسيرها سوى أنها حالة فوضى بحاجة الى حلول ناجحة ".

واشار  الجبوري الى ، ان هناك معلومات وصلتنا  من قبل سائقي الشاحنات والمواطنين نعمل على التحقق منها تفيد بوجود حالات فساد مالي يقوم بها بعض المنتسبين والضباط في السيطرة لابتزاز المواطنين من اجل أخذ مبالغ مالية منهم".

وكان العديد من المواطنين والمسؤولين المحليين في محافظة ديالى ناشدوا في وقت سابق الحكومة  المحلية في المحافظة و رئاسة الوزراء بالتدخل العاجل لأيجاد حلول لمعالجة ازدحام سيطرة الصفرة الواقعة على طريق العظيم الدولي بغداد-كركوك ، ومحاسبة من يقومون بأبتزاز سائقي الشحانات من بعض افراد القوات الامنية فيها.