اخبار العراق الان

"الحشد الشعبي" يقتحم قرىً في تلعفر شمالي العراق

"الحشد الشعبي" يقتحم قرىً في تلعفر شمالي العراق

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول



نينوى(العراق)/ سرهاد شاكر، حسين الأمير/ الأناضول –

قالت مصادر عسكرية عراقية، اليوم الأربعاء، إن فصائل من "الحشد الشعبي" شنت هجوما كبيراً من 4 محاور غربي مدينة تلعفر ذات الاغلبية التركمانية، وحررت قرية الشريعة بقضاء تلعفر، غربي الموصل (شمال) بدعم من الطيران العراقي.

وقال موسى حسن جولاق، القيادي التركماني، من حشد تلعفر للأناضول إن "قوات الحشد شنت هجوما واسعا على تنظيم داعش الإرهابي بهدف السيطرة على قرى تحيط بمركز تلعفر (56 كلم غرب الموصل)".

وبحسب جولاق فان "القوات اقتحمت قرى عين طلاوي، الشريعة الشمالية، خراب جحش، وقزل قويو، والتي تقع على قوس وتري غرب ـ جنوب مركز تلعفر".

وبين أن "تنظيم داعش نشر قناصين بكثافة في الهضاب المحيطة بمسرح العمليات مع استخدامه لآليات ثقيلة في القتال، فيما طيران الجيش العراقي المروحي يساند قواتنا ويوفر لها غطاءً جويا".

من جهته، قال الملازم أول، سمير داوود المحسن، للأناضول إن "قوات الحشد الشعبي مدعومة بغطاء جوي من المروحيات الهجومية التابعة للجيش العراقي حررت قرية الشريعة الشمالية جنوب غربي قضاء تلعفر".

واضاف ان "معارك عنيفة تدور حاليا بين قوات الحشد الشعبي وتنظيم داعش في منطقتي خرابة الجحش وعين الطلاوي في المحور ذاته لتحريرهما".

وفي وقت سابق من اليوم أعلن الحشد الشعبي في بيان له انطلاق المرحلة السادسة من عملياته العسكرية في المحور الغربي لمدينة الموصل.

وبدأت القوات العراقية (الجيش، الشرطة الاتحادية، الحشد الشعبي) الاحد الماضي عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيس لتنظيم داعش) وتمكنت من تحرير عدد من القرى.

وانطلقت العمليات تحت غطاء جوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية، وسلاح الجو العراقي.