اخبار العراق الان

حماس ولجان المقاومة ترفضان "الهجمة المضادة" من فتح ضد شلّح

حماس ولجان المقاومة ترفضان
حماس ولجان المقاومة ترفضان "الهجمة المضادة" من فتح ضد شلّح

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


ردّ الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، على بيان حركة فتح المتعلّق بكلمة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبدالله شلّح في المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية في العاصمة الإيرانية طهران، معتبراً أن "شلّح شخصية وطنية وصاحبة هم وطني ورؤية واضحة للتعامل مع القضية الفلسطينية"، مؤكداً على "تأييد حركته لمبادرة النقاط العشر التي طرحها الأمين العام لحركة الجهاد في وقت سابق".

وأكدّ قاسم على ما جاء في خطاب شلّح حول ضرورة توحيد الجبهات في وجه الاحتلال قائلاً "يجب على الأمة الإسلامية والعربية بكل مكوناتها أن توحّد جهودها لمواجهة المشروع الصهيوني، ومواجهة توسعه واعتداءاته المستمرة بحق العالم الإسلامي أجمع".

وكانت حركة فتح قالت في بيان لها إن تصريحات الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلّح، "التي هاجم فيها السلطة الوطنية الفلسطينية، مرفوضة تماماً وتعبّر عن سقوط سياسي وأخلاقي غير مبرر"، معتبرةً أن هذه التصريحات "غير مسؤولة وتأتي في وقت تخوض فيه دولة فلسطين مواجهة حقيقة مع الاحتلال على الأرض، وأمام المؤسسات الدولية والأمم المتحدة".

وشددّ الناطق باسم حماس على "ضرورة التوّحد في مواجهة أطماع الاحتلال، وأن تبقى فلسطين هي البوصلة الأساسية التي تُوّحد كل الجهود تجاهها". 

وأوضح بيان حماس أن الحركة "تتفق مع ما جاء في خطاب شلح حول دور السلطة الفلسطينية في الوقوف في وجه المقاومة"، مشيراً إلى أن "السلطة الفلسطينية بهيكليتها الحالية والمهام التي تقوم بها، تقف في وجه الانتفاضة الشعبية في الضفة الغربية المحتلة". 

وأضاف، "السلطة تمارس التنسيق الأمني مع الاحتلال على أعلى المستويات، وتعمل على منع العمليات ضد الاحتلال ومستوطنيه، باعتراف قيادات السلطة بذلك بشكلٍ علنيّ".

وفي السياق نفسه، قالت لجان المقاومة في فلسطين إن "خطاب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي بمثابة وثيقة وطنية للحفاظ على القضية الفلسطينية ونرفض الهجمة الإعلامية المضادة".