اخبار العراق الان

"توحيد الجبهات" من المقاومتين الفلسطينية واللبنانية تؤرّق إسرائيل

"توحيد الجبهات" من المقاومتين الفلسطينية واللبنانية تؤرّق إسرائيل

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


اهتمام إسرائيلي بالتصريحات التي أطلقت خلال مؤتمر دعم الانتفاضة المنعقد في طهران، خاصة دعوة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي إلى توحيد الجبهات ضد أي عدوان إسرائيلي على أي جبهة سواء في شمال فلسطين أو جنوبها، وموقع معاريف ينقل عن رئيس الشابك السابق آفي ديختر من تعاظم القوة العسكرية لحماس وحزب الله.

الدعوة إلى"توحيد الجبهات" من قبل المقاومتين الفلسطينية واللبنانية تؤرّق إسرائيل

تناول موقع قناة 20 الإسرائيلي بعض ما ورد في كلمة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح في خطاب ألقاه في المؤتمر السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية المنعقد في طهران، وركّز على دعوة شلح "إلى توحيد القوات مع حزب الله ضد إسرائيل" حسب تعبير الموقع.
وقال شلح وهو ما نقله أيضاً موقع القناة 20 إنه "لدينا مقاومة مسلحة تعززت على مدى ثلاثة حروب، والعدو الإسرائيلي لن ينجح في هزمها أو القضاء عليها".

وتناول الموقع دعوة شلح لحزب الله إلى فتح جبهة إضافية في حال هاجمت إسرائيل غزة وبذلك تضطر إسرائيل إلى مواجهة جبهتين في الشمال والجنوب وبالعكس.

وأشار الموقع إلى أن كلام شلح جاء على خلفية التقارير في لبنان التي تتحدث عن أن إسرائيل تستعد لشن حرب على لبنان.

و في ذات السياق، أعرب رئيس اللجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست ورئيس الشاباك الأسبق آفي ديختر خلال اجتماع للجنة حضره رئيس الأركان غادي إيزنكوت، عن قلقه الشديد من "تعاظم القوة العسكرية لحزب الله وحماس" في لبنان وغزة.

وأضاف ريختر وفقاً لما نقلته صحيفة معاريف "إن تعاظم حماس وحزب الله يثير القلق الشديد في صفوف السلطات، وطلب ريختر من رئيس الأركان غادي إيزنكوت بأن يتطرق في تقريره أمام لجنة خارجية والأمن إلى هذه القضية".

المصدر: معاريف + موقع القناة 20