اخبار العراق الان

اليويفا يستعد لتوجيه ضربة قاضية لمُطارد البايرن

اليويفا يستعد لتوجيه ضربة قاضية لمُطارد البايرن
اليويفا يستعد لتوجيه ضربة قاضية لمُطارد البايرن

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: موقع goal


والقرار سيتم الإعلان عنه بعد نهاية الموسم

أفادت تقارير نمساوية، أن الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه ضربة موجعة، لنادي لايبزيج الألماني، قبل حصوله على تأشيرة اللعب في دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه.

صحيفة سالزبورج ديكسون الشهيرة في النمسا، أكدت أن قواعد الاتحاد الأوروبي، التي تنص على منع فريقين، تابعين لإدارة أو مؤسسة استثمارية واحدة، اللعب في وقت واحد، في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

والمعروف، أن إدارة الفريق الألماني، تابعة لشركة المشروبات الغازية "ريد بول"، مالكة النادي الذي يحمل نفس الاسم في النمسا، حتى رئيس الشركة "أوليفر ميتزلف"، هو المدير التنفيذي لوصيف البوندسليجا، ما يتعارض مع سياسة "اليويفا"، من مُنطلق الحفاظ على شعار اللعب النظيف لتجنب تشويه المنافسة في البطولة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد الأوروبي سيسمح بمشاركة فريق واحد من ريد بول أو لايبزيج في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، وقرار كهذا، سيكون أشبه بالضربة القاضية للإدارة المالكة لكلا الناديين، بعدما ضمنا بنسبة كبيرة مراكز مؤهلة لبطولات أوروبا الموسم المُقبل.

وبالنسبة للفريق الألماني الشجاع، الذي تأسس عام 2009، والآن يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب أندية البوندسليجا، وأصبح بالفعل، قاب قوسين أو أدنى من الحصول على مركز مؤهل لدوري الأبطال، في موسمه الأول بين كبار ألمانيا، ونفس الأمر بالنسبة للفريق الذي يحمل اسم الشركة، فهو الآخر يحتل صدارة الدوري النمساوي بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه رايندورف.