اخبار العراق الان

لافروف لنظيره الأميركي: إقامة مناطق آمنة بسوريا يجب أن تنسّق مع دمشق

لافروف لنظيره الأميركي: إقامة مناطق آمنة بسوريا يجب أن تنسّق مع دمشق
لافروف لنظيره الأميركي: إقامة مناطق آمنة بسوريا يجب أن تنسّق مع دمشق

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يعلن أن موسكو مستعدة للنظر في إقامة مناطق آمنة في سوريا ويشدد في الوقت نفسه على ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية بهذا الشأن، ويشير لافروف إلى أن موسكو أيضاً مستعدة للنظر في مبادرات أميركا وتنتظر من واشنطن اقتراحات حول التعاون في سوريا.

لافروف: لضرورة التنسيق مع حكومة دمشق بشأن إقامة مناطق آمنة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو مستعدة للنظر في مبادرة الولايات المتحدة لإنشاء مناطق حظر الطيران في سوريا إضافة إلى غيرها من المبادرات.
وقال لافروف إنه بحث مع نظيره الأميركي ريكس تيليرسون مسألة إقامة مناطق آمنة في سوريا، مؤكداً أن موسكو تنتظر من واشنطن أي اقتراحات حول التعاون في سوريا.وفي مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع نظيره الأرميني إدوارد نالبارديان قال لافروف "نحن ننتظر توضيحات من جانب واشنطن، ومستعدون للنظر بغيرها من المبادرات"، آملاً "التعاون في سوريا".ورأى لافروف أن المناطق الآمنة في سوريا يجب أن تأخذ في الاعتبار المعطيات الواقعية على الأرض في سوريا، مؤكداً على "ضرورة التنسيق مع حكومة دمشق بهذا الشأن".وبشأن مؤتمر جنيف أشار الوزير الروسي إلى أنّ إمكانية التمثيل الأوسع للمعارضة السورية في هذا المؤتمر كانت واردة، مذكّراً بأن موسكو تصرّ منذ البداية على ضرورة إشراك كرد سوريا في هذه المفاوضات. ورأى أن "تمثيل المعارضة في جنيف مقبول ولن تشكّل محدوديته عقبة كبيرة في المفاوضات"، وفق ما قال.

المصدر: وكالات