اخبار العراق الان

مخرج "ولاية بطيخ" يكشف لـ"عين العراق" تفاصيل استهداف منزله ومن يقف خلفها

مخرج
مخرج "ولاية بطيخ" يكشف لـ"عين العراق" تفاصيل استهداف منزله ومن يقف خلفها

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


مخرج "ولاية بطيخ" يكشف لـ"عين العراق" تفاصيل استهداف منزله ومن يقف خلفها

بغداد/.. كشف مخرج برنامج ولاية بطيخ علي فاضل، الأربعاء، تفاصيل استهداف منزله بالأسلحة النارية والجهات التي تقف خلفها، فيما بين ان هناك جهات سياسية تقف خلف ما حصل للبرنامج وفريق العمل.

وقال فاضل في أول تصريح له بعد تعرض منزله لهجوم مسلح لـ"عين العراق نيوز"، "يوم أمس تعرض المنزل الى اطلاق ناري كثيف وكان الرمي بشكل مباشر على المنزل ودخلت الاطلاقات الى داخل المنزل وكانت قريبة جداً من الاطفال والعائلة"، مبينا ان "المجموعة التي قامت باطلاق النار معرفة لدينا وهي نفس الجهة التي كانت تساوم قناة هنا بغداد بحجة تهجم برنامج ولاية بطيخ على الشيخ غضبان البنية، رغم ان القناة والكادر قدم اعتذارا رسميا للشيخ وعشيرته وكل من تحسس من الموضوع الذي اثير".

وبين ان "هذه المجموعة عبارة عن عصابة، هدفها الابتزاز المادي، وهي لها جرائم مماثلة من الابتزاز، فهذه المجموعة طلبت من القناة مبلغ 250 مليون دينار، لغرض غلق القضية، وكان هناك وساطة من قبل الحكومة لغلق هذه القضية لكن هذه المجموعة أوصلتنا إلى طريق مسدود، ولا يمكن للقناة دفع مثل هكذا مبلغ، من لديه اعتراض على ما نشر يمكنه تقديم شكوى لدى محكمة النشر"،  مضيفا ان "موقف الحكومة العراقية وعلى رأسها رئيس الوزراء حيدر العبادي كان جيدا وكان هناك اتصال من مكتبه وبعض مستشاريه بعد تعرض منزلي الى هجوم مسلح".

وأضاف مخرج برنامج ولاية بطيخ ان "العبادي وجه بشكل سريع اعتقال منفذي الهجوم المسلح، كما قدمنا دعوى على منفذي الهجوم، فنحن عشيرتنا هي القانون والعراق، ولم نلجأ الى حل القضية عشائريا بعد تعرضنا لهجوم كاد يقتلنا"، موضحا ان "تم توفير دوريات حماية امام منزلي وكذلك امام قناة هنا بغداد، لغرض الحماية".

وكشف فاضل ان "برنامج ولاية بطيخ سيقوم يوم غد الخميس ببث حلقه له حتى وان كانت هذه الحلقة لدقيقتين أو بدون صوت"، مؤكدا ان "هناك جهات سياسية تقف خلف إيقاف برنامج ولاية بطيخ خصوصا مع قرب الانتخابات، ولا نستبعد دفع تلك العصابة من هذه الجهات". انتهى5