اخبار العراق الان

نجاة مدير أمن بنغازي الليبية من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة

نجاة مدير أمن بنغازي الليبية من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة
نجاة مدير أمن بنغازي الليبية من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


طرابلس/ (ليبيا)/ جهاد نصر/ الأناضول: نجا العقيد صلاح هويدي، مدير أمن بنغازي (شرقي ليبيا) من محاولة اغتيال، مساء اليوم الأربعاء، بتفجير سيارة مفخخة بالتزامن مع مرور موكبه.
وقال المتحدث باسم مديرية أمن بنغازي وليد العرفي، في تصريح للأناضول، إن العقيد صلاح هويدي، مدير أمن بنغازي نجا من محاولة اغتيال بمنطقة سيدي فرج، شرقي بنغازي.
وأوضح العرفي أن “سيارة كانت مركونة بجانب الطريق انفجرت عند مرور موكب هويدي بجانبها، مما تسبب في إصابات بشرية”، من دون توضيح عددها أو ما إذا كانوا من المدنيين أم طاقم الحراسة.
كما رفض العرفي الحديث بشكل أوضح عن حالة هويدي الصحية حالياً، وما إذا كان تعرض لأي إصابة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، غير أن السلطات عادة ما توجه أصابع الاتهام إلى “الجماعات الإرهابية”، في إشارة إلى تنظيم “أنصار الشريعة”، الذي ينشط شرقي ليبيا.
وعادت جرائم تفجير السيارات المفخخة إلى بنغازي بعد توقفها لمدة عامين، وكان آخر تفجير لسيارة مفخخة في المدينة، مطلع الشهر الجاري، ما أسفر عن إصابة 6 مدنيين بجروح.
وقبله بأسبوع واحد قتل شخص وأصيب عشرة آخرون بجروح إثر تفجير سيارة مفخخة أمام مسجد، وسط بنغازي، بالتزامن مع أداء صلاة الظهر، وقالت وزارة الداخلية بالحكومة المنبثقة عن مجلس النواب (برلمان طبرق/شرق)، إن التفجير كان يستهدف وزير الداخلية الأسبق عاشور شوايل الذي أصيب في التفجير إصابة بليغة.