اخبار العراق الان

سفير البرازيل لدى أنقرة يزور وكالة الأناضول

سفير البرازيل لدى أنقرة يزور وكالة الأناضول
سفير البرازيل لدى أنقرة يزور وكالة الأناضول

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول


أنقرة/ الأناضول

زار السفير البرازيلي لدى تركيا، "إدواردو ريكاردو غراديلوني نيتو" مقر وكالة الأناضول للأنباء في العاصمة أنقرة، اليوم الأربعاء، والتقى نائب مدير عام الوكالة ورئيس تحريرها متين موطان أوغلو، ومدير النشر باللغات العالمية في الوكالة محمد أوزتورك.

وبحث السفير مع مسؤولي الوكالة العلاقات الثنائية بين البرازيل وتركيا، وقدم معلومات عن التطورات في بلاده.

وأشار نيتو إلى أن الاستثمارات البرازيلية في تركيا أقل من المأمول، مبيناً أن هناك بعض الشركات البرازيلية تعمل على الحصول على مشاريع في تركيا.

وقال إنه "يتعين على البرازيل وتركيا إقامة علاقات وثيقة بشكل أكبر وذلك لتطوير أواصر العلاقات الاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية، وإن للإعلام مسؤولية كبيرة جداً في هذا الإطار". 

من جانبه أطلع موطان أوغلو السفير البرازيلي على عمل الوكالة، وهيكليتها الدولية، مؤكداً أن "الأناضول" ستقوم بإطلاق نشرتها الأخبارية باللغة الإسبانية قريباً من مركز في كولومبيا.

وأضاف أن الوكالة ومن خلال نشرتها باللغة الإسبانية ستتابع التطورات عن كثب في البرازيل، وبذلك ستقوم بنقل الأخبار الصحيحة، وبشكل سريع عن البلد الصديق.

وأشار موطان أوغلو إلى أن أمريكيا اللاتينية مهمة جداً بالنسبة لتركيا، مؤكداً على ضرورة أن تعزز تركيا والبرازيل علاقاتهما الاقتصادية والاستثمارية.

كما بحث الجانبان التعاون بين الأناضول، ووكالة الأنباء البرازيلية، من أجل الحصول على تدفق سليم وسلس للأخبار.