اخبار العراق الان

لاريجاني للجبوري: المجموعات الارهابية صُنعت لأهمية العراق ومكانته الرفيعة

لاريجاني للجبوري: المجموعات الارهابية صُنعت لأهمية العراق ومكانته الرفيعة
لاريجاني للجبوري: المجموعات الارهابية صُنعت لأهمية العراق ومكانته الرفيعة

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{متابعة: الفرات نيوز} دان رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني، علي لاريجاني، ممارسات المجموعات الارهابية في العراق، معتبرا انها صنعت بسبب اهمية هذا البلد ومكانته الرفيعة".

وأعرب لاريجاني، خلال استقباله اليوم الاربعاء رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي السادس لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني، المنعقد بطهران، عن "سرور الجمهورية الاسلامية الايرانية الكبير للنتائج العسكرية التي حققها العراق في مكافحة التنظيمات الارهابية مايدلل على ان الحكومة والشعب في هذا البلد عازمان على مكافحة الارهاب".
ووصف "العراق بالبلد الكبير والمهم على الصعيد الاقليمي، معتبرا المشاكل التي اختلقت بانها تعود اسبابها الى اهمية العراق ومكانته الرفيعة".
واعرب لاريجاني عن أمله "بانتهاء معركة الموصل في المستقبل القريب وخلاص العراق من الارهابيين".
كما أعرب عن "تصوره باستمرار الازمات في المنطقة مستقبلا وربما تزداد بعض المشاكل بالتزامن مع التطورات الدولية الجديدة وهو مايؤكد ضرورة تعاون بلدان العالم".
ووصف لايرجاني "ايران والعراق بانهما بلدان مستقلان ينبغي توطيد تعاونهما على جميع الصعد لذلك يجب ازالة بعض العقبات الاقتصادية والمصرفية القائمة بسرعة".
من جهته أشار الجبوري الى انعقاد مؤتمر دعم انتفاضة فلسطين في طهران ووصفه بانه يصب لصالح البلدان الاسلامية برمتها، مؤكدا على اقامة مثل هذا المؤتمر سنويا بالنظر الى الاهمية التي تكتسبها القضية الفلسطينية.
ولفت الى التقدم الذي أحرزه الجيش العراقي على صعيد مكافحة الارهابيين، معربا عن امله في ذات الوقت بتحرير الجانب الغربي من الموصل وطرد الارهابيين قريبا.
وأكد ان تحقيق الانتصارات في بلاده رهن بدعم البلدان الصديقة لاسيما الجمهورية الاسلامية الايرانية.انتهى