اخبار العراق الان

العبادي يكلف جنرالاً لقيادة الموصل المحررة

العبادي يكلف جنرالاً لقيادة الموصل المحررة
العبادي يكلف جنرالاً لقيادة الموصل المحررة

2017-02-22 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


أمن ,   2017/02/22 21:36  , عدد القراءات: 201

بغداد- العراق اليوم:

أكد الفريق الركن رياض جلال توفيق قائد القوات البرية صحة الانباء التي وردت حول تكليفه بالاشراف على القطعات الامنية في الجانب الايسر من الموصل .

وأضاف في تصريح صحفي تابعه " العراق اليوم " بأن" مهمته الاضافية الجديدة جاءت بأمر مباشر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي".

وأوضح ان" المهمة تشمل القطعات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية إضافة الى الحشد الشعبي والوكالات الامنية وتهدف الى تنسيق العمل بين جميع الجهات العسكرية والمدنية والانسانية من أجل ترسيخ الامن والاستقرار في المناطق المستعادة".

وأكد حرصه على العمل المتواصل من أجل تحقيق تلك الاهداف ،مطالبا "جميع الجهات المعنية والمتخصصة بتكثيف الجهود والتكاتف من أجل ذلك".

وفي معرض رده على سؤال لموقعنا حول أبرز التحديات المحتمل ان تواجهه في الاشراف على جميع تلك القطعات اعرب عن تفاؤله بأن "الجهود المخلصة"ستكون كفيلة بالتغلب على جميع الصعاب.

وكانت وثيقة صادرة عن وزارة الدفاع كشفت عن تشكيل توفيق فرقة مشاة رباعية الألوية تسمى بالفرقة 20 يكون مقرها قاعدة تكريت الجوية ( سبايكر) ، مبينة أن تشكيلها جاء بأمر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما أشارت إلى أن الفرقة سترتبط بقيادة القوة البرية بكافة تفاصيلها.