اخبار العراق الان

موسكو تطلق حملة مضادّة للإعلام الأميركي

موسكو تطلق حملة مضادّة للإعلام الأميركي
موسكو تطلق حملة مضادّة للإعلام الأميركي

2017-02-23 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


وزارة الخارجية الروسية تطلق حملة مضادّة على الإعلام الأميركي متهمة إياه بفبركة الأخبار حول روسيا مفنّدة مقالات وتصريحات نشرتها وبثتها كبريات وسائل الإعلام في الولايات المتحدة وبريطانيا.

الخارجية الروسية انتقت مقتطفات من وسائل إعلام أميركية وبريطانية وأدمغتها بعبارة "مزيّفة"

اتهمت موسكو صحف وقنوات تلفزة أميركية بنشر أخبار كاذبة بشأن روسيا. ونشرت وزارة الخارجية الروسية على موقعها عدداً من المقالات والمقتطفات من صحف ومجلات أميركية مثل "نيويورك تايمز" و"بلومبرغ" و"سانتا مونيكا أوبزرفر" وهي أسبوعية محلية تصدر في كاليفورنيا، بالإضافة إلى "أن بي سي" وصحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية.

وأدمغت المقتطفات هذه بعبارة "أخبار مزيّفة" باللون الأحمر مع ربطها بمصادر الأخبار الأصلية ورسالة قصيرة تقول "إن المعلومات الموجودة في هذه المادة لا تمتّ إلى الحقيقة بصلة".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن هدف المشروع مواجهة الحملة الإعلامية التي تستهدف روسيا من خلال عرض الأخبار المفبركة التي تصدر عن وسائل الإعلام الرئيسية والمسؤولين الأجانب.   

وقالت زخاروفا في تصريح صحفي "إن الأخبار عن محاولات موسكو اختراق الانتخابات في الخارج والغواصات العاملة في شرق أوروبا أمثلة على هذه الأخبار المزيفة".

المصدر: وكالات