اخبار العراق الان

ما سبب غضب مورينيو بعد الفوز في فرنسا؟

ما سبب غضب مورينيو بعد الفوز في فرنسا؟
ما سبب غضب مورينيو بعد الفوز في فرنسا؟

2017-02-23 00:00:00 - المصدر: موقع goal


مورينيو يعبّر عن غضبه الشديد

يبدو أن مورينيو لم يعرف طعم الفرح بعد ضمان مانشستر يونايتد تأهله لثمن نهائي الدوري الأوروبي عقب إقصاء سانت إيتيان، فما إن انتهت المباراة التي لُعبت في فرنسا وانتهت بفوز الشياطين الحمر بهدف نظيف حتى خرج المدرب البرتغالي بتصريحات قوية ضد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والذي أعلن إقامة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين اليونايتد وتشيلسي يوم الـ13 من مارس المقبل.

واعتبر مورينيو أن قرار الاتحاد الإنجليزي مُجحف في حق فريقه، حيث سيُجبره على لعب مباراة مهمة جدًا قبل ثلاثة أيام فقط من لعب إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، وهو ما سيضعه في مأزق أثناء اختيار اللاعبين الذين سيُواجهون متصدر البريميرليج.

السبيشل وان قال في تصريحاته «أنا متفاجئ جدًا من قرار الاتحاد الإنجليزي والذي تم اتخاذه قبل حتى أن نعرف من سنواجه في الدوري الأوروبي. لا أحد يعرف هوية الفريق الذي سنواجهه في ثمن النهائي، ولا حتى أين سنلعب مبارة الإياب»

ثم استرسل «تصوروا معي أن نواجهة تشيلسي يوم الاثنين، ثم نكون مضطرين بعدها للسفر إلى روسيا، تركيا أو اليونان من أجل مواجهة فريق ما في إياب ثمن النهائي! أعتقد مرة أخرى أن لا أحد يأخذ بعين الاعتبار مصحلة الأندية الإنجليزية. لا أحد يهتم لأمرنا»

وعن إمكانية تكرار تجربة مانشستر سيتي الذي فضّل في الموسم الماضي إشراك فريقه الثاني أمام تشيلسي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي من أجل التركيز على مواجهة دينامو كيف في دوري أبطال أوروبا «لا أستطيع مواجهة تشيلسي بالفريق الثاني. لا يُمكنني تكرار تجربة مانشستر سيتي في الموسم الماضي، نحن اليونايتد، ولا يُمكنني فعل ذلك. إن كان الاتحاد الإنجليزي مسؤولًا، فإن البطولة غير مسؤولة، ويجب أن نلعب للفوز بها»

قبل أن يُنهي كلامه «نحن نتحدث عن بطولة تاريخية، وعلي أن أتعامل مع مجرياتها بطريقة جيدة. ربما يستحق المنظمون أن ألعب بالفريق الثاني، لكني لن أقوم بذلك. في نهاية المطاف، يجب أن تتخيلوا ما سيحصل بعد تراكم المباريات. سأقوم ببعض المداورة، لكن بعض اللاعبين سيكونون مضطرين للعب في كل تلك المباريات»