اخبار العراق الان

السلطات المغربية تضبط نحو 3 أطنان مخدرات

السلطات المغربية تضبط نحو 3 أطنان مخدرات
السلطات المغربية تضبط نحو 3 أطنان مخدرات

2017-02-23 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول


الرباط / خالد مجدوب/ الأناضول أحبطت السلطات المغربية محاولة لتهريب أكثر من 3 أطنان من المخدرات في شاحنة مسجلة بالمغرب، بالمركز الحدودي، الكركارات، جنوب مدينة الداخلة بإقليم الصحراء.
وقال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، حصلت الأناضول على نسخة منه اليوم الخميس، إن " عناصر الأمن الوطني وإدارة الجمارك بالمركز الحدودي الكركارات، تمكنت مساء أمس، من إحباط محاولة لتهريب المخدرات على متن مقطورة تجرها شاحنة مسجلة بالمغرب".
وبحسب البيان، فإن " إجراءات المراقبة الحدودية وعمليات التفتيش أسفرت عن توقيف سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 48 سنة، كما تم العثور على المخدرات المحجوزة داخل قارورات من الحجم الكبير مخصصة لمواد التجميل كانت موجهة للتصدير نحو إحدى الدول الإفريقية".
وأشار البيان إلى أن الكمية الإجمالية للمخدرات المحجوزة في إطار هذه العملية بلغت 3 أطنان و134 كيلوغراما من مخدر الحشيش، بينما تم وضع الشخص الموقوف رهن إشارة المصالح الأمنية المختصة لإجراء بحث قضائي في هذه القضية ".
وأعلنت السلطات المغربية، خلال أغسطس الماضي، عن استمرار قيامها بعمليات تطهيرية لمنطقة "الكركارات"، القريبة من الحدود الموريتانية، من عصابات تهريب المخدرات الصلبة، ومن التجار غير الشرعيين، حيث تم إخلاء 3 نقط تجمع لهياكل السيارات والشاحنات المستعملة، والتي ضمت أزيد من 600 سيارة.
وقالت الأمم المتحدة، خلال أغسطس الماضي ، إنها لم تسجل أية تحركات عسكرية مشبوهة للمغرب في الصحراء، وذلك ردا على اتهامات جبهة البوليساريو للرباط بتنفيذ عملية أمنية قرب موريتانيا.