اخبار العراق الان

النفط يرتفع بأكثر من دولار للبرميل بعد تراجع محزونات الخام الأمريكية

النفط يرتفع بأكثر من دولار للبرميل بعد تراجع محزونات الخام الأمريكية
النفط يرتفع بأكثر من دولار للبرميل بعد تراجع محزونات الخام الأمريكية

2017-02-23 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-02-23 الساعة 19:30 (بتوقيت بغداد)

متابعة – موازين نيوز

ارتفعت أسعار النفط, الخميس, بأكثر من دولار للبرميل بعد بيانات أظهرت تراجعا في محزونات الخام الأمريكية مع انخفاض الواردات مما يدعم وجهة النظر بأن تخمة المعروض العالمي تنتهي بعد تحركات منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك لخفض الإنتاج.

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 1.08 دولار إلى 56.92 دولار للبرميل قبل أن تتراجع إلى 56.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 1315 بتوقيت جرينتش.

وزاد الخام الأمريكي الخفيف في العقود الآجلة 1.05 دولار إلى 54.64 دولار للبرميل.

ويقترب الخامان من الحد الأقصى لنطاق تداولها الضيق البالغ أربعة دولارات الذي تتحرك فيه منذ بداية العام الحالي مما يعكس انحسار التقلبات منذ اتفاق أوبك والمنتجين المستقلين على خفض الإنتاج.

واتفقت أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا في محاولة للتخلص من تخمة المعروض التي تسببت في انخفاض الأسعار على مدار أكثر من عامين.

وكانت بيانات من معهد البترول الأمريكي أظهرت يوم الأربعاء تراجع محزونات الخام 884 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 17 فبراير شباط إلى 512.7 مليون بينما توقع المحللون زيادتها 3.5 مليون برميل.

لكن توني نونان مدير مخاطر النفط لدى ميتسوبيشي كورب في طوكيو قال إن اختراق الأسعار لنطاقات تداولها يتطلب أن ترى السوق مؤشرات على تراجع محزونات أوبك.

وقال نونان "إنها معركة بين مدى سرعة أوبك في خفض الإنتاج دون أن يستطيع النفط الصخري اللحاق بها."

وأضاف "ما ينبغي على أوبك القيام به حقا هو خفض المحزونات".انتى29/قـ5

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.