اخبار العراق الان

العبادي وقائد عسكري أميركي يبحثان سير معركة أيمن الموصل

العبادي وقائد عسكري أميركي يبحثان سير معركة أيمن الموصل
العبادي وقائد عسكري أميركي يبحثان سير معركة أيمن الموصل

2017-02-23 00:00:00 - المصدر: وكالة السومرية نيوز


السومرية نيوز/ بغداد

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي وقائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل، الخميس، سير المعارك الجارية لتحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل والدعم الدولي للعراق، فيما جدد فوتيل دعم بلاده الكامل لبغداد في الحرب ضد "الإرهاب".



وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل في مكتبه اليوم قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل والوفد المرافق له"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث سير معركة الساحل الأيمن والانتصارات المتحققة لقواتنا البطلة في أول أيام انطلاقها والدعم الدولي للعراق في محاربة الإرهاب".


وأضاف أن "الجنرال فوتيل قدم التهنئة بالانتصارات المتحققة في الجانب الأيمن والتطور الكبير في قدرات القوات المسلحة العراقية"، لافتا إلى أنه "جدد دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب".


وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش"، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.