اخبار العراق الان

فنزويلا ستحتج لدى فرنسا بعد "اهانة" ترحيل أحد متزلجيها

فنزويلا ستحتج لدى فرنسا بعد
فنزويلا ستحتج لدى فرنسا بعد "اهانة" ترحيل أحد متزلجيها

2017-02-23 00:00:00 - المصدر: فرانس 24


كراكاس (أ ف ب) - اعلنت فنزويلا انها ستتقدم باحتجاج رسمي لدى فرنسا بسبب قيام سلطاتها بـ "اهانة" احد متزجليها عبر طرده بعيد وصوله الى مطار باريس في طريقه الى السويد، لانها لم تصدق انه متزلج محترف.

وقالت وزيرة الخارجية الفنزويلية ديلسي رودريغز عبر حسابها على "تويتر"، "سنتقدم باحتجاج لدى الحكومة الفرنسية بسبب الاهانة الموجهة الى الرياضي الفنزويلي (...) الامر غير مقبول إطلاقا".

واوقف المتزلج أدريان سولانو في كانون الثاني/يناير بعيد وصوله الى مطار باريس، في طريقه الى السويد للتدرب استعدادا لبطولة العالم للتزلج الشمالي التي انطلقت هذا الاسبوع في فنلندا.

وقال المتزلج (22 عاما) لوكالة فرانس برس "عندما بلغت باريس في 19 كانون الثاني/يناير، شرحت (للسلطات) انني في طريقي الى السويد للتدرب. لم يصدقوا انني ازاول التزلج المحترف في فنزويلا (...) لم يكن في حوزتي سوى 28 يورو، واتهمني موظفو السلطات بانني أسعى الى الهجرة لان الامور لا تسير على ما يرام في بلادي".

واشار سولانو الى انه اوقف لمدة ست ساعات على رغم حيازته مستندات قانونية ورسالة دعوة من مدربه ومن اربعة متزلجين آخرين ضمن المنتخب الفنزويلي المشارك في البطولة.

وامضى سولانو اياما في احد فنادق العاصمة الفرنسية في انتظار ان يمثل امام قاض ليظهر له انه فعلا في طريقه الى البطولة، قبل ان تتم في نهاية المطاف اعادته من حيث أتى. وقامت القنصلية الفنزويلية في باريس بتزويده ببطاقة السفر لرحلة العودة.

وقال مدربه سيزار بايينا لفرانس برس ان "الشرطة سخرت منه، وقال عناصرها له ان رياضة التزلج غير موجودة في فنزويلا".

واضطر سولانو ان يعود الى كراكاس، وعاد الى فنلندا هذا الاسبوع على متن رحلة مباشرة، وتمكن من المشاركة في انطلاق البطولة المقامة في لاهتي بفنلندا، بعدما اضاع فرصة التمرن لفترة شهر. وانسحب سولانو من سباق 10 كلم بعدما سقط مرات عدة.