اخبار العراق الان

وقفة تضامنية بعامودا دعما لوفد الوطني الكوردي السوري المعارض بجنيف

وقفة تضامنية بعامودا دعما لوفد الوطني الكوردي السوري المعارض بجنيف
وقفة تضامنية بعامودا دعما لوفد الوطني الكوردي السوري المعارض بجنيف

2017-02-23 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


بهدف تعزيز موقفه

اعتصم حشد من  أنصار المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض اليوم الخميس ، في مدينة عامودا بكوردستان الغربية(كوردستان سوريا) تضامنا مع الوفد الكوردي في محادثات جنيف4.

 

وقال المحامي مصطفى مستو القيادي في المجلس الوطني الكوردي ، لـ(باسنيوز): إن " الوقفة التضامنية للمجلس تعبير عن وقوف الشارع الكوردي خلف من يمثل آمال وطموحات هذا الشعب في نيل حقوقه, كما   تهدف الى تعزيز موقف المجلس وممثليه بمؤتمر جنيف واعطائه زخما قويا ولاسيما بأن هذا المؤتمر يشكل قمة المحافل الدولية لمناقشة الملف السوري" مؤكدا على أن "طرح القضية الكوردية في محفل كهذا هو انتصار للكورد".

 

مضيفاً، أن "الوقفة هي وسيلة ضغط على المجتمع الدولي بضرورة حل القضية الكوردية والمتمثل في اقامة نظام فيدرالي يضمن حقوق كافة المكونات السورية بما فيه حقوق الشعب الكوردي".

 

ورفع المعتصمون خلال الوقفة التضامنية شعارات من قبيل "الوفد الكوردي في جنيف أمام مسؤولية تاريخية, المجلس الوطني الكوردي يمثلني، سوريا ديمقراطية فيدرالية علمانية تعددية"، بالإضافة الى اعلام كوردستان.

وكان المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض أعرب عن استيائه حول الرؤية التي سميت بـ "الإطار التنفيذي للحل السياسي في سوريا", المطروحة من قبل المعارضة لمحادثات جنيف4, مؤكدا أنها "لا تنسجم البتة مع طبيعة المجتمع السوري المتعدد الأعراق والأديان".

 

وشدد المجلس في بيان الأحد الماضي ، على أنه "في الوقت الذي يهمنا إنجاح اجتماع جنيف4، فإننا نؤكد على عدم تأييدنا أو التزامنا بأية وثيقة أو تصور سياسي لا يلبي تطلعات الشعب الكوردي وباقي المكونات الأخرى في سوريا ".