اخبار العراق الان

الدوري الأوروبي | ليلة سوداء للإسبان وأندرلخت يقضي على زينيت في آخر رمق

الدوري الأوروبي | ليلة سوداء للإسبان وأندرلخت يقضي على زينيت في آخر رمق
الدوري الأوروبي | ليلة سوداء للإسبان وأندرلخت يقضي على زينيت في آخر رمق

2017-02-24 00:00:00 - المصدر: موقع goal


أحداث منافسات إياب دور ال32 من الدوري الأوروبي...

  نعرض عليكم في التقرير التالي نتائج وأحداث مباريات أبرز مباريات إياب دور ال32 من الدوري الأوروبي والتي لم يغب عنها الإثارة والمتعة كما أن المفاجآت كانت حاضرة بقوة مع وابل من الأهداف الرائعة.

روما (إيطاليا) 0 - 1 فياريال (إسبانيا)  

لم يكن فوز فياريال على مستضيفه روما بهدف نظيف على أرضية ميدان "الأوليمبيكو" كافيًا لتعويض الهزيمة المذلة في إسبانيا "4-0" لتخرج بذلك كتيبة المدرب "فان إسكريبا" من الباب الضيق.

ووقع "رافاييل سانتوس بوري" على الهدف الوحيد في الدقيقة ال16، إذ استغل الإبعاد السيء من مدافع الذئاب لإحدى التمريرات الجانبية لينقض على الكرة ببراعة ويسدد دون أن يفلت الشباك.

وحاول الغواصات الصفراء زيارة الشباك من جديد، لكن دفاع أبناء العاصمة الإيطالية كانوا أكثر يقظة واستماتوا حتى أن "روديجر" تلقى بطاقة حمراء في الدقائق العشر الأخيرة  كما أن الحارس "فيرنانديز" استبسل في إبعاد الخطورة مخرجًا فريقه بتأهل مريح لثمن النهائي. 

أبويل نيقوسيا (قبرص)  2- 0 أتلتك بلباو (إسبانيا)

وعلى غير المتوقع سقط النادي الباسكي أتلتيكو بلباو خارج قواعده بهدفين نظيفين أمام أبويل نيقوسيا، ليجعل بذلك ليلة الإسبانيين سوداء ويغادر المنافسة بشكل مبكر.

النادي العريق في الليجا كان قد فاز في مواجهة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكن القبرصيين سرعان ما قلبوا كل شيء لصالحهم، إذ سجلوا مع بداية الشوط الأول عبر "بيروس سونتيريو" ثم ضاعف زميله "جيانيس جاينايوتاس" الغلة عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة ال54.

ودافع أبويل عن تقدمه حتى آخر رمق كابحًا بشتى الوسائل والطرق هجمات الضيوف وذلك في مواجهة شهدت عنفًا كبيرًا من كلي الطرفين، فمسجل الهدف الأول بيروس والباسكي "أندير إيتوراسبي" تلقيا بطاقة حمراء إثر تدخلاتهما المتهورة.

زينيت سان بيترسبورج (روسيا) 3  1 أندرلخت (بلجيكا)  

أما هناك في الأراضي الروسية، فقد خطف البلجيكيون بطاقة التأهل بشكل هيتشكوكي، فزينيت كان ضامنًا التأهل بالثلاثية التي سجلها على مداراللقاء، غير أن أندرلخت وقع على هدف قاتل في الوقت المبدد مهديًا فريقه بطاقة المرور لدور ال16 مع الاستفادة من نتيجة مباراة الذهاب (2-0) وبالأخص نظافة الشباك التي حافظوا عليها حينها.

وسجل الهدف الأول "إيدينهو فيريرا كامبوس" في الدقيقة ال24 ثم ضاعف زميله "أرتيم دزيوبا" النتيجة في الدقيقة ال72، قبل أن يرتفع العداد لثلاثية بتوقيع جميل عن طريق ""كامبوس"، لكن  "إيزاك تيلين" قضى تمامًا على زينيت بهدفه في الوقت الإضافي وجعل كل مجهودهم هباءً منتورا 


 


     

images.performgroup.com/di/library/Goal_Netherlands/d/d2/zenit-anderlecht-23022017_rkjugynwwpbc18myd0luv40zk