اخبار العراق الان

ليبيا: انتشال جثث 13مهاجراً بسبب الاختناق في حاوية للشحن

ليبيا: انتشال جثث 13مهاجراً بسبب الاختناق في حاوية للشحن
ليبيا: انتشال جثث 13مهاجراً بسبب الاختناق في حاوية للشحن

2017-02-24 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


الهلال الأحمر يفيد بأنّ تم انتشال جثث 27 مهاجراً في غرب ليبيا، من بينهم 13 ماتوا بسبب الاختناق في حاوية للشحن. وبالتزامن مع ذلك، جرى انتشال 14 جثة أخرى لمهاجرين من البحر قرب بلدة زوارة الساحلية.

الهلال الأحمر: حُبث المهاجرون داخل الحاوية لعدة أيام

أفاد الهلال الأحمر بأنه جرى انتشال جثث 27 مهاجراً الخميس في غرب ليبيا، من بينهم 13 ماتوا بسبب الاختناق في حاوية للشحن.وجاء في بيان الهلال الأحمر أنّ "المهاجرين الذين عثر عليهم في الحاوية كانوا على الأرجح محبوسين بداخلها منذ عدة أيام أثناء نقلها إلى الساحل في مدينة الخمس، حيث كانوا سيحاولون عبور البحر المتوسط نحو أوروبا". وقال البيان إنّ "56 مهاجراً أنقذوا من الحاوية وبعضهم مصابون بجروح خطيرة وكسور".
المتحدث باسم الهلال الأحمر  قال "إنه تم انتشال 14 جثة أخرى لمهاجرين من البحر قرب بلدة زوارة الساحلية غربي طرابلس  الخميس في حين أنقذ نحو 124 مهاجرا في المنطقة".
وكان قد عُثر، في وقت سابق، على جثث 74 مهاجراً على الشاطئ قرب بلدة الزاوية غربي طرابلس. وقال خفر السواحل المحلي إن مهربين سرقوا محرك قاربهم.
وأصبحت ليبيا المعبر الرئيسي للمهاجرين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط إلى أوروبا. ووصل عدد قياسي بلغ 181 ألف مهاجر إلى إيطاليا عبر هذا الطريق العام الماضي.

المصدر: وكالات