اخبار العراق الان

سورية.. هجوم انتحاري يخلف 29 قتيلا قرب مدينة الباب

سورية.. هجوم انتحاري يخلف 29 قتيلا قرب مدينة الباب
سورية.. هجوم انتحاري يخلف 29 قتيلا قرب مدينة الباب

2017-02-24 00:00:00 - المصدر: راديو سوا


ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة ملغومة في شمال شرق الباب السورية الجمعة إلى 42 قتيلا معظمهم من مقاتلي الفصائل المعارضة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن حصيلة التفجير الانتحاري ارتفعت إلى 42 قتيلا ومن المرجح أن ترتفع نظرا لوقوع عشرات الإصابات بعضها بليغة. وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق بمقتل 29 شخصا في التفجير.

تحديث (8:42 بتوقيت غرينيتش)

أسفر هجوم انتحاري بسيارة ملغومة عن مقتل 29 شخصا معظمهم من مقاتلي الفصائل المعارضة في شمال شرق مدينة الباب السورية غداة إعلان سيطرة المعارضة على المدينة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن الجمعة "بعد نحو 24 ساعة من خسارة التنظيم، استهدف انتحاري مقران للفصائل المقاتلة في منطقة سوسيان الواقعة شمال غرب مدينة الباب" في شمال سورية.

واستهدف التفجير بحسب المرصد، مقري المؤسسة الأمنية والمجلس العسكري في منطقة سوسيان التي تبعد نحو ثمانية كيلومترات عن الباب.

وأدى التفجير أيضا إلى وقوع عدد كبير من الإصابات البالغة.

وكانت ثلاثة فصائل سورية مقاتلة مدعومة من تركيا قد أعلنت الخميس السيطرة الكاملة على مدينة الباب، آخر معقل لتنظيم داعش في محافظة حلب بعد أسابيع من المعارك، في حين تحدثت أنقرة عن سيطرة "شبه كاملة" على المدينة.

وتعد مدينة الباب آخر أبرز معاقل داعش في محافظة حلب التي لا يزال التنظيم يسيطر على الجزء الشرقي من ريفها، فيما تتقاسم القوات النظامية السورية والفصائل المعارضة والأكراد السيطرة على بقية مناطقه.

المصدر: وكالات