اخبار العراق الان

"عنصر من استخبارات صدام حسين".. نصيف "تفضح" كل ما تعرفه عن وكيل وزارة الهجرة

"عنصر من استخبارات صدام حسين".. نصيف "تفضح" كل ما تعرفه عن وكيل وزارة الهجرة

2017-02-24 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


فضحت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، الجمعة، وكيل وزارة الهجرة والمهجرين جاسم العطية، ووصفته بأنه أحد نماذج "الفساد" وكان يعمل بالاستخبارات، فيما أكدت أن "فساد" الوزارة بات حديث الشارع.

وقالت نصيف في بيان، إن "وكيل وزارة الهجرة والمهجرين جاسم العطية هو احد نماذج الفساد في الكوادر الوسطى والذي وصلت ملفات فساده الى أهم مسألة إنسانية تتعلق بمعيشة النازحين الذين لا حول لهم ولا قوة"، مبينة أن "العطية الذي كان يعمل في الاستخبارات تم رفع الاجتثاث عنه بقدرة قادر ومن ثم تحويله من موظف بدرجة سابعة الى وكيل وزير".

وتساءلت نصيف، "هل بهذه الطريقة تُبنى الدولة العراقية؟ وهل يتم الإصلاح من خلال تعيين هذا الشخص وكيلا لوزارة مهمة من خلال تحويله في ليلة وضحاها من موظف بدرجة سابعة الى وكيل وزارة؟ وكيف يسمح من يتبنى مسيرة الإصلاحات بتعيين شخص غير كفوء في مثل هكذا منصب على تماس بحياة المواطنين؟".

وأضافت نصيف، أن "فساد وزارة الهجرة والمهجرين بات حديث الشارع العراقي سواء فيما يخص السلة الغذائية الرديئة والتي تشتريها الوزارة بأسعار لا تتناسب مع أسعارها الحقيقية، والبطانيات المتهرئة والمدفئ الصدئة ومواقد الطبخ غير الصالحة للاستعمال".