اخبار العراق الان

حزب الله للتغيير: مؤامرة لعزل الاكراد عن المجتمع العراقي

حزب الله للتغيير: مؤامرة لعزل الاكراد عن المجتمع العراقي
حزب الله للتغيير: مؤامرة لعزل الاكراد عن المجتمع العراقي

2017-02-24 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-02-24 الساعة 13:28 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

كشفت كتائب حزب الله،الجمعة،عن مؤامرة تقضي بعزل المواطن الكردي عن بقية ابناء المجتمع العراقي وترسيخ عوامل عدم الثقة من خلال التصرفات غير المسؤولة لبعض الجهات.

جاء ذلك خلال استقبال المكتب السياسي للكتائب وفدا من حركة التغيير الكردية (كوران) في بغداد.

وقال عضو المكتب ابو طالب السعيدي،ان " المشتركات التي تربطنا بالاكراد سواء في الماضي او الحاضر كبيرة وكثيرة، فضلا عن كونهم رفاق مسيرة وجهاد ضد الطاغية المجرم صدام، وقد عملنا معا على اسقاطه في ظل ظروف حرجة كان يمر بها العراق".

وشدد السعيدي على ضرورة " العمل على تعزيز المشتركات الوطنية بهدف العيش سوية ضمن إطار العراق الفيدرالي الموحد بعيداً عن التجاذبات التي تؤدي الى تمزيق اللحمة الوطنية".

واعلن عن "دعم رجال المقاومة الاسلامية لصوت حركة التغيير الذي يصبو في كثير من مواقفه الى الإصلاح والإعتدال وبالضد من الاصوات النشاز الداعية الى تمزيق وحدة الصف الوطني"، اشاد في الوقت نفسه بـ" خطاب الحركة وعملها المقارب لتطلعات الكتائب".

من جانبه تحدث رئيس كتلة التغيير النائب محمد كاوة عن الازمات التي يعيشها البلد في الوقت الراهن"، مؤكدا على اهمية " استمرار التواصل بين المعارضة الكردية والمقاومة الاسلامية كونه يساهم في تجاوز كثير من المراحل الحساسة والحرجة".

ولفت الى ان "المهمة الاساسية المشتركة امام مختلف اطياف الشعب العراقي تتلخص في محاربة عصابات داعش التكفيرية وتطهير الارض من دنسهم"، داعيا الى "بلورة رؤية مشتركة لمرحلة ما بعد داعش تقوم على بناء دولة المؤسسات وحل المشاكل الجانبية بين اطرافه".انتهى29/د24

 

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.