اخبار العراق الان

تحرير 3 قرى من “الدولة الاسلامية” غرب الموصل

تحرير 3 قرى من “الدولة الاسلامية” غرب الموصل
تحرير 3 قرى من “الدولة الاسلامية” غرب الموصل

2017-02-24 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


العراق(نينوى)/أحمد قاسم، عامر الحساني/الأناضول: حررت فصائل من “الحشد الشعبي”، اليوم الجمعة، 3 قرى جديدة في قضاء تلعفر، غرب مدينة الموصل.
وقال كريم النوري، المتحدث باسم هيئة “الحشد الشعبي” للأناضول، إن “لواء (43 عصائب أهل الحق)، ولواء (17 سرايا الجهاد)، ولواء (2فرقة الإمام علي)، نفذوا عملية عسكرية مشتركة على مواقع تنظيمالدولة الاسلامية في ناحية المحلبية التابعة لتلعفر غرب الموصل، أسفرت عن تحرير قريتي أم المصايد والزيتون”.
وأضاف “العملية أدّت إلى مقتل 52 مسلحا في صفوف الدولة الاسلامية، بينهم والي ناحية المحلبية الملقب بأبي عدنان الحاج، و6 من مرافقيه البارزين، و6 انتحاريين و5 قناصة، فضلا عن الاستيلاء على معدات وآليات وأسلحة وأجهزة اتصال لاسلكي تابعة للتنظيم”، دون الإشارة إلى خسائر قوات الحشد.
وبيّن النوري، أن “العملية حققت أهدافها بقطع ممرات الجانب الأيمن (الغربي) للموصل عن مناطق شرق تلعفر، وغلق البوابة الشرقية للمدينة أمام حركة عناصر التنظيم الإرهابي”.
وأشار إلى “حدوث انكسار كبير في صفوف المسلحين بسبب عدم تمكن التنظيم من دعمهم وتقديم التعزيزات اللازمة إليهم في ناحية المحلبية”.
من جانبه، قال الملازم أول في الجيش سمير داوود المحسن، للأناضول، إن “فصائل من الحشد الشعبي حررت قرية تل الزلط في الجبهة الشرقية لتلعفر، بعد ساعات من تحرير أم المصايد”.
وأوضح المحسن، أن “منطقة تل الزلط تعّد من المناطق الاستراتيجية التي كان عناصر التنظيم يستخدمونها كنقاط انطلاق لشن هجماتهم على قوات الحشد الشعبي التي ترابط بالقرب من تلعفر”.