اخبار العراق الان

العراق يفوز بالمركز الأول بحصد ميداليات بارالمبية غرب آسيا

العراق يفوز بالمركز الأول بحصد ميداليات بارالمبية غرب آسيا
العراق يفوز بالمركز الأول بحصد ميداليات بارالمبية غرب آسيا

2017-02-24 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} سيطر رياضيو اللجنة البارالمبية على الأوسمة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في مدينة خورفكان الإماراتية وتمكنوا من نيل 47 ميدالية بواقع 20 ميدالية ذهبية ومثلها من الفضة وسبع نحاسيات، وجاءت الإمارات في المركز الثاني والسعودية بالمركز الثالث.

وقال رئيس اللجنة البارالمبية العراقية عقيل حميد في تصريح صحفي، إن "أبطال ألعاب القوى تصدروا حصاد غرب آسيا بحصيلة وفيرة بلغت 32 وساما منها 11 ذهبية حققها أحمد غني نعاس {2} ورقمين عالميين له في فئة قصار القامة لرمي القرص وولدان نزار وجراح نصار وأميرة كاظم وعباس حاتم {2} وشاكر محمود وحسين بركات وفاطمة جواد إلى جانب 18 فضية فضية و3 نحاسيات.
وفي الاثقال كانت الذهبيات من نصيب علي موحان وحسن كرم ورسول كاظم وسلام محمد وعباس محمد وحل ثانيا الرباعون محمد عباس وعلي فاضل ونزار كاظم وأضاف اهل الطاولة وسامين بإمضاء سعيد موسى بالسباقات الفردية والفرقية مع زميله مصطفى بعد فوزهم على الفريق السعودي.
واعتلى منتخب كرة الهدف للمكفوفين منصة التتويج الذهبية إثر تغلبه على نظيره الأردني بنتيجة 10 أهداف مقابل 7 وختم منتخب سلة الكراسي الذي فاز على الكويت 52 مقابل 22 في الدور نصف النهائي الحصاد العراقي بلون الذهب بفوز مثير على نظيره السعودي بنتيجة 50- 45 رغم أن اللاعبين خاضوا مباراتين قويتين في يوم واحد.