اخبار العراق الان

مصرف الرافدين: إقبال كبير على طلبات القروض لشراء شقق بسماية

مصرف الرافدين: إقبال كبير على طلبات القروض لشراء شقق بسماية
مصرف الرافدين: إقبال كبير على طلبات القروض لشراء شقق بسماية

2017-02-25 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-02-25 الساعة 08:57 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

أعلن مصرف الرافدين ان فروعه شهدت إقبالاً من المواطنين للحصول على قروض مجمع بسماية السكني.

وذكر بيان للمصرف تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "الفروع المخصصة لمنح قروض بسماية وهي الأمان, والفردوس, والأمين, والمستنصر, وحي الزهراء, والخلفاء, وبراثا, والقصر الأبيض, وحي العربي, وحي العامل استقبلت العديد من المواطنين الراغبين بالحصول على قروض لشراء الوحدات السكنية في مجمع بسماية السكني".

وأشار إلى أن "عشرات المواطنين حصلوا على القروض وفق الضوابط والشروط الميسرة بهدف الإسهام في دعم الإسكان ومعالجة أزمة السكن ضمن التوجه الحكومي لذلك".

وأعلن مصرف الرافدين عن وضع ضوابط قانونية جديدة لإقراض المواطنين الراغبين بشراء شقق بسماية السكني منها يكون "مبلغ القرض الذي حدد بنسبة ٨٠٪ من قيمة الوحدة السكنية ولا يزيد على ٧٥ مليون دينار بعد تسديد الدفعة الأولى التي تبلغ ١٠٪ من قيمة الشقة وبمدة ١٥سنة بفائدة قدرها ٦٪ سنوياً.

وكان مجلس الوزراء شكل في 17 من الشهر الماضي لجنة برئاسة وزيرة الاعمار وعضوية عدد من الجهات تتولى تقديم خيارات لتسويق شقق مدينة بسماية السكني الجديدة وإدارة الخدمات عبر طرحها كمشروع استثماري مع ضمان سلامة إجراءات التعاقد وضمان حقوق المواطنين مع الاستعانة بالخبرات الدولية في هذا المجال.انتهى/29

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.