اخبار العراق الان

الحشد الشعبي: قناة العراقية تتجاهل تضحياتنا وتنسب انتصاراتنا لقوات أخرى

الحشد الشعبي: قناة العراقية تتجاهل تضحياتنا وتنسب انتصاراتنا لقوات أخرى
الحشد الشعبي: قناة العراقية تتجاهل تضحياتنا وتنسب انتصاراتنا لقوات أخرى

2017-02-25 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الحشد الشعبي: قناة العراقية تتجاهل تضحياتنا وتنسب انتصاراتنا لقوات أخرى

الحشد الشعبي: قناة العراقية تتجاهل تضحياتنا وتُنسب انتصاراتنا لقوات أخرى

بغداد/... ابدى القيادي في الحشد الشعبي، جواد الطليباوي،استغرابه من الالية التي تتبعها قناة العراقية في نقل وقائع معركة الموصل، وفيما اكد انها تتجاهل تضحيات وجهود قوات الحشد الشعبي وعدم تغطية انتصاراتهم في المحور الغربي من نينوى، اشار الى ان القناة تنسب انتصارات الحشد الى بعض القوات التي تدعمها.

وقال الطليباوي لـ"عين العراق نيوز" ان "قناة العراقية التابعة لشبكة الاعلام العراقي وهي قناة الدولة، لم تكترث لجهود ودماء وتضحيات قوات الحشد الشعبي الماسكة للمحور الغربي من نينوى الذي يعتبر عصب الموصل ومهم في دعم المعركة وتغيير موازين القوى لصالح القوات المحررة" مضيفا ان "قناة العراقية لم تنقل وقائع معركة المحور الغربي بشكل مهني وحيادي بما يتناسب مع معطيات الارض والجهود المبذولة من الحشد الشعبي".

وتابع، ان "الحشد الشعبي يخوض معاركاً ضارية مع الارهابيين ويتمكن من تحرير اراضٍ واسعة من المحور الغربي وقناة العراقية تنسب هذه الانتصارات لقوات اخرى هي داعمة لها ولا تتعامل مع كل القوات المحررة برؤية واحدة" مبينا انها"تركز تغطيتها ونقلها للأحداث فقط للمحورين الشرقي والشمالي".

واعلنت هيئة الحشد الشعبي في (19/10/2015)، أن نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس بعث برسالة الى مدير شبكة الإعلام العراقي محمد عبد الجبار الشبوط بشأن تغطية الإعلام الرسمي للعمليات العسكرية الأخيرة، مشيرة الى ان المهندس ابلغ الشبوط بأن تغطية قناة "العراقية" لعمليات بيجي "ظالمة" و "مظللة".

وقال المتحدث الإعلامي بإسم الهيئة كريم النوري إن "نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس بعث برسالة الى مدير شبكة الاعلام العراقي محمد عبد الجبار الشبوط حول قناة العرقية الفضائية وتغطيتها للعمليات العسكرية".

وأضاف النوري، أنه "جاء في نص الرسالة التي بعث بها المهندس للشبوط بأن: تغطية العراقية للعمليات في بيجي ظالمة ومظللة وفيها غبن كبير للحشد ولشهدائنا كما ان زُج التحالف الدولي الهزيل وتلميع صورته القبيحة على حساب دماء شبابنا لا يعبر الا عن هزل بل عن بيع القناة للأمريكي".

واشار النوري إلى أن "المهندس قال في رسالته: لماذا تتصرفون وكأنكم تعملون في الحرة، وعليه اذا كانت تغطيتكم ستستمر على هذا المنهج فلا تغطوا عمليات الحشد الشعبي".انتهى 3