اخبار العراق الان

ليون فوت فرصة ضم عدو يورجن كلوب!

ليون فوت فرصة ضم عدو يورجن كلوب!
ليون فوت فرصة ضم عدو يورجن كلوب!

2017-02-25 00:00:00 - المصدر: موقع goal


والأخبار التي أحاطت برشيد غزال كانت سببًا رئيسيًا في جلب النادي لممفيس ديباي...


كشف رئيس نادي ليون الفرنسي «جان كيشيل أولاس» عن رفضه لعرض جاد للتوقيع مع المدافع الدولي الفرنسي السابق «مامادو ساخو» من ليفربول خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية على الرغم من المشاكل الدفاعية التي يُعاني منها فريقه.

ساخو الذي انتقل إلى ليفربول من باريس سان جيرمان في صيف 2013، ارتبط بعدة أندية في السوق الشتوي الماضي بسبب انزاله للعب مع فريق رديف ليفربول بقرار من المدير الفني «يورجن كلوب»، ومن بين الأندية التي طلبت التعاقد معه «ليون وسانت إتيان».

ووقع ساخو في نهاية المطاف على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم لفريق كريستال بالاس الذي ينافس على البقاء في البريميرليج حاليًا.

وقال أولاس في حديثه مع راديو مونت كارلو «كانت أمامنا فرصة لجلب مامادو ساخو من ليفربول، لكننا رفضنا اللجوء لهذا الحل لأن لدينا إيمان في نيكولا نكولو وإيمانويل مامانا».

وأضاف «نحن نشعر بخيبة أمل بسبب أداء الدفاع، لكن الدفاع جزء من المنظومة ولا يتحمل مسؤولية الاخفاق بمفرده، لكننا نعلم بأننا إذا أرادنا التقدم في جدول ترتيب الدوري فيجب أن نُعزز من قوتنا الدفاعية».

وكان الهولندي القادم من مانشستر يونايتد «ممفيس ديباي» التعاقد الوحيد لليون في فترة الانتقالات الشتوية، إذ أنفق عليه ليون مبلغ 16 مليون يورو.

وجاء انضمامه حسب تأكيد المدير الفني «رونو جينيسيو» ليكون بديلاً للجزائري رشيد غزال المرتبط بعدة أندية إيطالية وإنجليزية.

وسجل ديباي هدف وحيد في ست مباريات بالدوري المحلي، لكن أولاس يعتقد بأن تواجده قد أضاف الكثير من الحركية والمرونة للفريق.

وأتم الرئيس حديثه «كنا نتوقع رحيل رشيد غزال عن النادي، لكن هذا لم يحدث، وما زلنا في مناقشات معه، وكان ممفيس ديباي واحد من اللاعبين الشباب الذين نهتم بهم منذ فترة، حيث يتمتع بالصفات الفنية والفردية التي لم تكن لدينا».