اخبار العراق الان

{الفرات نيوز} تنشر ايجازاً بالتقدم الامني اليوم في ايمن الموصل

{الفرات نيوز} تنشر ايجازاً بالتقدم الامني اليوم في ايمن الموصل
{الفرات نيوز} تنشر ايجازاً بالتقدم الامني اليوم في ايمن الموصل

2017-02-25 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} واصلت القطعات الامنية بضمنها الحشد الشعبي، السبت، تقدمها في محاور عمليات تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل باسناد جوي.

وذكر بيان للاعلام الحربي، تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، ان "قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من التقدم، واقتحام حي الجوسق وحي الطيران ومازالت القطعات مستمرة بعملية التقدم والتطهير وتمكنت من تدمير عجلتين مفخختين وتفجير حزامين ناسفين والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وتفجير 10 عبوات ناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل احادية وتفكيك دارين مفخخين".
واضاف، في "محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفق العباس القتالية، تمكنت القطعات من التقدم وتطهير محطة كهرباء اليرموك وتعتبر المغذي الرئيسي للطاقة في الموصل، وهي مستمرة بعملية تطهير تلول عطشانة وتأمين الجهة الغربية لقوات مكافحة الارهاب"، مشيرا الى ان القطعات "مازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير عجلتين مفخختين وتدمير عجلة تحمل ارهابيين وتفجير 30 عبوة ناسفه وتدمير وقتل عدد من الارهابيين".
واوضح البيان، اما في "محور قوات مكافحة الإرهاب، فقد باشرت القطعات بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت التقدم واقتحام وادي حجر والاستمرار بتطهير حي المأمون ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 5عجلات مفخخة و دراجة نارية وتفجير 34 عبوة ناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل احادية وتدمير مفرزتي هاون".
وبين، في "محور الحشد الشعبي، تمكنت القطعات من تحرير قرية العزيزية شمال تل زلط، كما تمكنت قطعات الحشد الشعبي في المحور الغربي من التقدم وتحرير قرى العبرة الكبيرة والعبرة الشمالية والعبرة الجنوبية غرب تلعف"، لافتا الى ان "القطعات مازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 6سيارة مفخخة وتفجير 30 عبوة ناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير مفرزتي هاون وتدمير 4 سيارات تحمل ارهابيين".
اما العمليات الجوية والاسناد جواً، فقد تمثلت بـ "تأمين الاسناد الجوي للقطعات المتقدمة وضرب الاهداف بالعمق من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي"، موضحا ان "طيران الجيش تمكن من تأمين 20 طلعة قتالية وتمكنت من قتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير 5عجلات تحمل مسلحين وشفل مدرع وعجله تحمل احادية ودراجة نارية مفخخة وتدمير احادية ومفرزة هاون".
وتابع ان "القوة الجوية تمكنت من تأمين 7 طلعات قتالية على الساحل الايمن وتلعفر حيث تمكنت من تدمير معاملين لتفخيخ العجلات وصناعة العبوات في تلعفر وتدمير مفرزة هاون وتدمير ومضافين للارهابيين وتدمير مخزنين للاسلحة والاعتدة غرب تلعفر، كما تمكن طيران التحالف الدولي من تأمين20 طلعة قتالية 3 طلعات سمتية و 5طلعات لطائرات الاستطلاع المسلح المسيرة اذ تمكنت من تدمير عدد كبير من المعدات وقتل عدد من الارهابيين".انتهى