اخبار العراق الان

تعهد سعودي بدعم العراق في محاربة الارهاب و اعادة الاستقرار في المناطق المحررة

تعهد سعودي بدعم العراق في محاربة الارهاب و اعادة الاستقرار في المناطق المحررة
تعهد سعودي بدعم العراق في محاربة الارهاب و اعادة الاستقرار في المناطق المحررة

2017-02-25 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


العبادي أجتمع بالجبير

اجتمع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، السبت، مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي وصل ووفد مرافق له الى بغداد في زيارة غير معلنة عنها مسبقاً.

 

المكتب الاعلامي للعبادي، قال في بيان طالعت(باسنيوز) نسخة منه، ان الجانبين بحثا خلال اللقاء " تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بذلك في جميع المجالات ومحاربة عصابات داعش الارهابي والانتصارات المتحققة لقواتنا البطلة في معركة تحرير الجانب الايمن من الموصل ".

 

مضيفاً كما تم التأكيد على " اهمية بذل المزيد من الجهود من اجل التعاون في محاربة الارهاب وافكاره التي تؤثر على عموم المنطقة والعالم ".

 

كما نقل البيان عن الجبير تهنئته " بالانتصارات المتحققة في العراق على العصابات الارهابية ودعم السعودية للعراق في محاربة الارهاب" . مبديا "استعداد المملكة العربية السعودية لدعم اعادة الاستقرار في المناطق المحررة ".

 

وتكتسب زيارة الجبير الى العراق اهميتها لجهة توقيتها حيث تشهد العلاقة بين الرياض وبغداد توترات سياسية في ظل التغييرات الجارية بالمنطقة والتجاذبات الاقليمية والصراع والخلاف بين ايران والسعودية في المنطقة خاصة المتعلقة منها بالموضوع العراقي والسوري واليمني بالاضافة الى ملفات اخرى ، واتهامات الاخيرة لايران بالتدخل السافر في شؤون العراق الداخلية.  

 

كما كان الجبير، قد وجّه خلال الفترة الماضية ، انتقادات لاذعة لمليشيات الحشد الشعبي (فصائل شيعية مدعومة ايرانياً) ، واتهامه لها بالولاء لإيران، ما أثار انتقادات من جانب تكتلات نيابية عراقية خاصة نواب ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ، الذين اعتبروا تصريحات الجبير تدخلا  في شؤون العراق الداخلية كما طالبوا بتغيير السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان .