اخبار العراق الان

البطريركية الكلدانية تعتزم الاستعانة بمراقبين دولييين لرصد الانتهاكات بالبلدات المحررة

البطريركية الكلدانية تعتزم الاستعانة بمراقبين دولييين لرصد الانتهاكات بالبلدات المحررة
البطريركية الكلدانية تعتزم الاستعانة بمراقبين دولييين لرصد الانتهاكات بالبلدات المحررة

2017-02-25 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-02-25 الساعة 22:24 (بتوقيت بغداد)

 بغداد - موازين نيوز

دعت البطريركية الكلدانية في العراق والعالم، السبت، جميع المسيحيين في العالم للتبرع في اعادة اعمار بلدات سهل نينوى بما يؤمن عوده النازحين اليها، فيما اكدت انها ستستعين بمراقبين دوليين لرصد الانتهاكات في البلدات المسيحية المحررة.

وجاء في بيان صادر عن البطريريكية الكلدانية اطلعت /موازين نيوز/، عليه "ندعو للسير إلى الأمام في توحيد البيت الكلداني وتنظيمه، فلقد حان الوقت للخروج من نمط الاتكالية وانتظار الأمور الجاهزة، والكفّ عن الانتقادات الباهتة والمطلوب الان من الكلدان التحرك الجاد للإسهام في إعمار البلدات الكلدانية في سهل نينوى وتطويرها".

واضافت البطريريكية، أن "الكنيسة الكلدانية باشرت بعملية ترميم البيوت قبل أكثر من أسبوعين في منطقة تلسقف التي عاد إليها 70 عائلة، ومن المؤمل أن يرجع المزيد من العوائل خصوصا بعد عودة الماء والكهرباء والرعاية الصحية وعودة الراهبات قريبا".

وتابعت، ان "هذه العملية تتطلب من كلدان العالم مد يد العون إلى اخوتهم في إكمال ترميم بيوتهم، ولو بادرت كل عائلة إلى تقديم مائة دولار لتمكنت لجان الاعمار الكلدانية من استكمال الترميم وشراء الحاجات الضرورية لإتاحة عودة العائلات المهجرة الراغبة في ذلك قبيل بدء السنة الدراسية القادمة".

واوضحت البطريريكية، ان "بطريركية الكلدان في العراق والعالم ستطالب بوجود مراقبين دوليين في مناطقنا لرصد الانتهاكات عبر التنسيق التام بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان، ما سيعزز ثقتهم بالعودة ويشجع المغتربين من العراقيين على الاستثمار في مجال الزراعة والصناعات الغذائية والسياحة".انتهى٢٩/ ١ل

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.