اخبار العراق الان

بريطاني بعد اطلاق سراحه من معتقل غوانتنامو يلتحق بـ داعش

بريطاني بعد اطلاق سراحه من معتقل غوانتنامو يلتحق بـ داعش
بريطاني بعد اطلاق سراحه من معتقل غوانتنامو يلتحق بـ داعش

2017-02-26 00:00:00 - المصدر: الموجز


عدد القراءات 5

بريطاني بعد اطلاق سراحه من معتقل غوانتنامو يلتحق بـ داعش

2017/2/26 10:26:13 AM

الموجز/...ذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، اليوم الاحد، عن التحاق بريطاني لتنظيم "داعش" في سوريا بعد اطلاق سراحه من معتقل غوانتانامو.

وقالت ان "بريطانيا ثانيا أطلق سراحه مؤخراً في سجن غوانتانامو، تمكن من السفر إلى منطقة الشرق الأوسط للجهاد هناك"، مبينا ان "ذلك سيزيد من قلق الحكومة التي فشلت في مراقبة المشتبه بأنهم إرهابيون خطيرون".

وأضاف كاتب المقال في الصحيفة أن "الرجل الذي يطلق على نفسه اسم أبو مغيرة البريطاني انضم للقاعدة في سوريا"، مشيرا الى انه "كتب في مقال نشر على الإنترنت (أشكر الله على إطلاق سراحي وإعطائي فرصة للجهاد في سبيله)".

وأردف الكاتب أن "هذه الأخبار تأتي بعد مزاعم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية بأن جمال الحارث ( 50 عاما) من مدينة مانشستر البريطانية فجر نفسه الاثنين الماضي مستهدفاً قوات الائتلاف في مدينة الموصل في العراق".

وتابع بالقول إن "الحارث يعد واحداً من بين 17 بريطانياً أفرج عنهم من سجن غوانتانامو وحصلوا بالإجمال على 20 مليون جنيه إسترليني كتعويض مالي من قبل الحكومة البريطانية بعدما هددوا بمقاضاتها بسبب سوء المعاملة التي تلقوها في السجن الأمريكي".

وأشار كاتب المقال إلى أن "هناك تأكيدات على أن الحارث كان ينتمي لشبكة معتقلي سجن غوانتانامو الذين أرادوا العودة إلى أرض المعركة"، موضحا أن "أحد المقربين منه وهو السجين الروسي المفرج عنه آريت فاكيتوف، اتهم بتجنيد مئة جهادي للقتال في سوريا".

واكد كاتب المقال ان "أبو مغيرة البريطاني - والمعروف قبل اعتناقه الإسلام بـ رونالد فيدلير - حصل على مليون جنيه إسترليني كتعويض مالي من دافعي الضرائب في بريطانيا، كما انه استخدم هذه الأموال لتمويل رحلاته إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا".انتهى2