اخبار العراق الان

حمودي: قطار تنمية القطاع الصناعي بدأ يسير بالاتجاه الصحيح

حمودي: قطار تنمية القطاع الصناعي بدأ يسير بالاتجاه الصحيح
حمودي: قطار تنمية القطاع الصناعي بدأ يسير بالاتجاه الصحيح

2017-02-26 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-02-26 الساعة 17:14 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

أكد عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي, الأحد, أن قطار تنمية القطاع الصناعي والإنتاج  بدأ يسير بالاتجاه الصحيح بعد المطالبات الطويلة لإعادة المنتج الوطني.

وذكر بيان لمكتبه تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه أن "حمودي زار اليوم، معمل المأمون لإنتاج الزيوت النباتية والمنظفات", داعيا "ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة واللجان النيابية المعنية لمراقبة تنفيذ ذلك ومحاسبة المتجاهلين لها".

وأشار البيان، إلى أن "قطار تنمية القطاع الصناعي بدأ يسير في الاتجاه الصحيح بعد مضي أكثر من عام ونصف لمبادرة دعم المنتج الوطني".

وطالب حمودي بحسب البيان، "وزارات الداخلية والدفاع والهجرة والمهجرين والعدل للتعاقد مع شركة الزيوت"، مبديا "الحرص على اقتناء المنتجات الوطنية سيما بعد حصول معظمها على شهادات كفاءة دولية مما سيساهم ذلك بتوفير السيولة النقدية وتحقيق الاكتفاء الصناعي الذاتي وتشغيل الأيدي العاملة العراقية".

وثمن البيان، "مجموعة القرارات المتمثلة بإلزام بعض الوزارات في التعاقد مع الشركات المحلية وتوجيه وزارة المالية بعدم تمويل أي عقد لاستيراد مواد وأجهزة تصنع في البلاد، فضلا لإلزام وزارة الصحة بتعاقدها مع شركة سامراء، والكهرباء مع ديالى وأور العامة، وتوجيه الصناعات الإنشائية بتهيئة معاملها لإنتاج الأنابيب ومنع دخول المخالفة منها للمواصفات".

وأشاد حمودي بحسب البيان، بان "قرار منع استيراد السمنت الذي أدى إلى توفير 600 مليون دولار سنويا، وإعلان تعاقد وزارة الزراعة مع الأسمدة الجنوبية لشراء كامل إنتاجها لهذا العام من سماد اليوريا البالغ 300 الف طن".انتهى29/ق5

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.