اخبار العراق الان

قوات النظام السوري تسيطر على بلدة تادف الملاصقة لمدينة الباب

قوات النظام السوري تسيطر على بلدة تادف الملاصقة لمدينة الباب
قوات النظام السوري تسيطر على بلدة تادف الملاصقة لمدينة الباب

2017-02-26 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


بعد توافق غير مباشر

دخلت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، بلدة تادف الملاصقة لمدينة الباب شمالي البلاد، بعد أيام قليلة من سيطرة القوات التركية وفصائل المعارضة المرافقة لها على الباب وخروج داعش منها.

 

وأكد مصدر مطلع في المعارضة السورية لـ (باسنيوز)، أن "اتفاقاً غير مباشر تم التوصل إليه بين القوات التركية وقوات النظام السوري بعيد سيطرة الأولى على مدينة الباب، يقضي بدخول قوات النظام إلى بلدة تادف، وجعل أوتوستراد حلب الدولي الحد الفاصل بينها وبين القوات التركية وفصائل درع الفرات".

 

وأوضح المصدر، أن "الاتفاق تم بوساطة روسية مباشرة، حيث فتحت قوات النظام بموجبه ممراً لمسلحي داعش المحاصرين نارياً في تادف للانسحاب منها ومن 3 قرى مجاورة، إلى بلدات دير حافر ومسكنة، بكامل أسلحتهم ومعداتهم".

 

وكان الجيش التركي أعلن رسمياً قبل أيام سيطرة قواته وفصائل "درع الفرات" بشكل كامل على مدينة الباب وبلدتي بزاعة وقباسين، بعد معارك دامت حوالي شهرين.

 

وكانت مصادر مطلعة من المعارضة قد أكدت لـ (باسنيوز)، أن "اتفاقاً أبرم بين داعش ودرع الفرات في الباب، عقب خسارة التنظيم لمعظم مواقعه في المدينة ومحاصرته، يقضي بخروج مسلحي التنظيم بأسلحتهم الخفيفة فقط".