اخبار العراق الان

بينها هدهد وقاصف.. الدفاع اليمنية تكشف عن طائرات مسيّرة بإنتاج محلّي

بينها هدهد وقاصف.. الدفاع اليمنية تكشف عن طائرات مسيّرة بإنتاج محلّي
بينها هدهد وقاصف.. الدفاع اليمنية تكشف عن طائرات مسيّرة بإنتاج محلّي

2017-02-26 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


افتتاح المعرض الأول للطائرات المسيّرة من دون طيّار في اليمن والذي يحتوي النماذج الأولية من الطائرات المسيّرة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد يقول إن ما أنجزته القوة الصاروخية ووحدة انتاج الطائرات بعد 700 يوم من الحرب هو أقوى تعبير عن الروح اليمنية الفريدة والمتميّزة.

احتوى المعرض على النماذج الأولية من الطائرات اليمنية المسيّرة

كشف القائمون على الوحدة الإنتاجية اليمنية للطائرات النماذج الأولية من الطائرات المسيّرة من دون طيّار، والتي تؤدي الأغراض القتالية والاستطلاعية وأعمال المسح والتقويم وأعمال الإنذار المبكر.
وبحسب دائرة التصنيع العسكري في وزارة الدفاع اليمنية فإنّ الطائرات المعروضة حملت عدة أسماء من بينها قاصف1 وهي طائرة هجومية، وثلاث طائرات استطلاعية هي راصد ورقيب وهدهد. 

وقدّم المسؤولون في وزارة الدفاع اليمنية لرئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد ورئيس حكومة الانقاذ الوطني عبد العزيز بن حبتور والوزراء المعنيون شرحاً عن الأنواع المنتجة وآليات عملها وخدماتها وبرامج التطوير والتصنيع، والدافع لعملية الإنتاج لمواجهة الحرب التي يشنّها التحالف السعودي والحصار المفروض على البلاد.
وأكدّ القائمون على المشروع أن الدفعة التي جرى تجريبها بنجاح فائق هي إنتاج حربي وطني متطور، تليها دفعات إنتاجية متميّزة، وأخرى قيد التطوير والدراسة بتقنيات يمنيّة حديثة.بدوره، أشاد الصماد بالمعرض، معتبراً أن"ما أنجزته القوة الصاروخية ووحدة انتاج الطائرات المسيّرة من دون طيار بعد 700 يوم من الحرب على اليمن، هو أقوى تعبير عن الروح اليمنية والشخصية اليمنية الفريدة والمتميّزة". 


المصدر: وكالات