اخبار العراق الان

كأس الرابطة | إبرا يخطف اللقب لليونايتد من أنياب ساوثامبتون

كأس الرابطة | إبرا يخطف اللقب لليونايتد من أنياب ساوثامبتون
كأس الرابطة | إبرا يخطف اللقب لليونايتد من أنياب ساوثامبتون

2017-02-26 00:00:00 - المصدر: موقع goal


مورينيو يقود الشياطين الحمر لثاني ألقابهم في هذا الموسم...

أحرز المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هدفين ليقود العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد للقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم للمرة الـ5 في تاريخه بعدما حقق الفوز مساء اليوم الأحد على حساب نظيره ساوثامبتون بـ3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن.

وبذلك الفوز، نجح البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لليونايتد، في قيادة فريقه الجديد لثاني ألقابه لهذا الموسم بعدما سبق وأن حقق معهم لقب درع المجتمع -السوبر الإنجليزي- في بداية الموسم.

سجَّل القديسون هدفاً مبكراً بواسطة مهاجمهم الإيطالي مانولو جابياديني، إلا أن الحكم أندريه مارينر قد ألغاه بداعي التسلل الذي لم يكن موجوداً على الإطلاق، ليحرم أبناء المدرب الفرنسي كلود بويل من تقدمٍ مستحق.

وعلى الجهة المقابلة، استغل الشياطين الحمر حصولهم على خطأٍ على حدود منطقة الجزاء، ليسجل هدافهم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هدف التقدم بتسديدةٍ رائعةٍ استقرت في أقصى الزاوية اليمنى العليا لمرمى ساوثامبتون قـ19 من زمن الشوط الأول.

ونجح الجناح الإنجليزي جيسي لينجارد في إضافة الهدف الثاني لفريقه قـ38 بتسديدةٍ من على حدود منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى حارس القديسين فريزر فورستر، لترتفع النتيجة لهدفين نظيفين وتتعقد مهمة أبناء ملعب سانت ماري في العودة للقاء.

على أي حال، لم ييأس جابياديني ورفاقه، فنجح المهاجم القادم من نابولي في إنهاء الشوط الأول بهدف تذليل الفارق بعدما حوَّل عرضية زميله الجناح الأيمن جيمس وارد لهدفٍ في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، لينتهي بتقدم اليونايتد بـ2-1.

وكما أنهى جابياديني الشوط الأول، افتتح الشوط الثاني بهدفٍ غايةٍ في الجمال، بعدما استغل تمريرةٍ بالرأس من زميله لاعب الوسط ستيفن ديفيز داخل منطقة الجزاء، ليخطف تسديدةٍ خادعةٍ بقدمه اليسرى في حراسة زقيبه كريس سمولينج، لم يتمكن دي خيا سوى من مشاهدتها تتهادى إلى داخل الزاوية اليسرى لمرماه، لتتعادل الكفة بـ2-2 قـ48.

وأعطى هدف التعادل دفعةً معنويةً هائلةً لساوثامبتون، فكاد أن يتقدم لأول مرةٍ في المباراة لولا اصطدام رأسية أوريول روميو بالقائم الأيسر لمرمى اليونايتد بعد مرور ساعةٍ من زمن اللقاء.

مزيد من التفاصيل بعد قليل...