اخبار العراق الان

وقفة احتجاجية قرب ديوان محافظة البصرة ضد زيادة رواتب النواب

وقفة احتجاجية قرب ديوان محافظة البصرة ضد زيادة رواتب النواب
وقفة احتجاجية قرب ديوان محافظة البصرة ضد زيادة رواتب النواب

2017-02-27 00:00:00 - المصدر: السومرية نيوز


السومرية نيوز/ البصرة

نظم عدد من الناشطين في البصرة، الاثنين، وقفة احتجاجية قرب ديوان المحافظة تعبيراً عن رفضهم لأية زيادة في رواتب أعضاء مجلس النواب.

وقال الناشط عبد المطلب كاظم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الوقفة الاحتجاجية جاءت لرفض واستنكار قيام مجلس النواب باستفزاز مشاعر غالبية المواطنين من خلال زيادة رواتب أعضائه"، مبيناً أن "سلوك مجلس النواب بهذا الصدد يجعل من الحديث عن التقشف مجرد اكذوبة، ومن غير المعقول والمقبول أن يتم الاستقطاع من رواتب الموظفين البسطاء، ومن ثم نتفاجئ بزيادة في رواتب النواب".



ولفت كاظم الى أن "محاولة زيادة رواتب النواب يجب أن لا تمر مرور الكرام"، معتبراً أن "مجلس النواب في وادٍ والشعب العراقي في وادٍ آخر".

بدوره، قال المشارك في الوقفة عبد الستار جبار في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أعضاء مجلس النواب الذين طالبوا بزيادة رواتبهم لا يمثلون إلا أنفسهم"، معتبراً أن "مجلس النواب إذا كان حريصاً على تحسين الوضع المعيشي للعراقيين فعليه تشريع قوانين تحقق ذلك، وأن يلزم الحكومة بتنفيذها من منطلق دوره الرقابي، بدل أن ينشغل بتحقيق منافع لأعضائه".

وكان النائب عن كتلة الدعوة حيدر الكعبي كشف يوم أمس الأحد، عن زيادة الراتب الاسمي لأعضاء مجلس النواب من أربعة الى خمسة ملايين دينار اعتباراً من الشهر الحالي، ثم أعلنت النائب عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد أن "رواتب أعضاء مجلس النواب كانت منذ شهر آب من عام 2015 تعتمد بحسب الشهادة، حيث يبلغ راتب النائب الحائز على شهادة الاعدادية أربعة ملايين و600 ألف دينار، فيما يصل راتب النائب الحائز على شهادة الدكتوراه الى أكثر من تسعة ملايين دينار، ولمعالجة ذلك التباين تقرر المساواة بين رواتب النواب".