اخبار العراق الان

السيد عمار الحكيم يحذر من مخططات لجر الفوضى الى الجنوب

السيد عمار الحكيم يحذر من مخططات لجر الفوضى الى الجنوب
السيد عمار الحكيم يحذر من مخططات لجر الفوضى الى الجنوب

2017-02-27 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} حذر رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، الاثنين، من مخططات تسعى الى جر الفوضى الى مدن الجنوب.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف، ان "السيد عمار الحكيم استقبل بمكتبه في بغداد اليوم الاثنين، الحكومة المحلية لمحافظة البصرة الفيحاء ومحافظها ماجد النصراوي ونواب المحافظة، وتخلل اللقاء اجتماع موسع بين رئيس التحالف ومجلس المحافظة والمحافظ بحضور نواب محافظة البصرة، بحث فيه الواقع الخدمي والسياسي في مدينة البصرة، فضلا عن الواقع الامني وسبل الحد من النزاعات العشائرية وايقافها ومنع تكرراها".
ودعا السيد عمار الحكيم، بحسب البيان، الى "تكامل الادوار بين الحكومة المحلية ومحافظ البصرة لتقديم الخدمات"، مؤكدا ان "الوحدة في الموقف مفتاح لمعالجة كل الازمات".
واشار الى "اهمية التوصل الى معالجات مقبولة للمشاكل العالقة مع بغداد خاصة المشاكل المالية"، منوها الى "اهمية منح المحافظات صلاحياتها الدستورية ليتسنى لها تقديم الخدمات للمواطن العراقي".
وحمل رئيس التحالف، "الفاعليات السياسية والاجتماعية والعشائرية مسؤولية التصدي للظواهر السلبية في البصرة كالنزاعات العشائرية والعمل على ازالة التوترات ومنع عودتها"، محذرا من "مخططات تسعى لجر الفوضى الى مدن الجنوب وايجاد الثغرات الامنية التي قد يستغلها داعش لتعويض خسائره في الموصل".
وشدد على "رعاية عوائل الشهداء واعطائهم الامتيازات والتفضيل في مجالات الدراسة او العمل".انتهى