اخبار العراق الان

موراي ينتقد دعوة لاعبين موقوفين للمشاركة في بطولات

موراي ينتقد دعوة لاعبين موقوفين للمشاركة في بطولات
موراي ينتقد دعوة لاعبين موقوفين للمشاركة في بطولات

2017-03-01 00:00:00 - المصدر: سكاي نيوز عربية


انتقد لاعب التنس البريطاني أندي موراي، المصنف الأول عالميا، منح بطاقات دعوة للاعبين العائدين من فترات إيقاف بسبب المنشطات للمشاركة في بطولات، وذلك بعد أن تلقت الروسية ماريا شارابوفا، الموقوفة حاليا، عدة دعوات.

وحصلت شارابوفا على بطاقات دعوة للمشاركة في بطولات شتوتغارت ومدريد وروما، رغم تراجع مركزها في التصنيف، كونها تنفذ عقوبة الإيقاف 15 شهرا بعدما جاءت نتائجها إيجابية لمادة ميلدونيوم في بطولة أستراليا المفتوحة 2016.

وتنتهي فترة إيقاف شارابوفا في أبريل المقبل، ويبحث منظمو بطولة ويمبلدون إمكانية منح بطلة 2004 مكانا للمشاركة في البطولة التي تقام في يوليو المقبل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال موراي لصحيفة التايمز: "أعتقد أن عليك أن تعمل لشق طريقك نحو العودة. ورغم ذلك فإن غالبية البطولات تفعل ما تراه مناسبا لها"، مشيرا إلى أنهم إذا كانوا يعتقدون أن مشاركة أسماء كبيرة ستزيد من مبيعات التذاكر، فسيفعلون ذلك".

وعن مشاركة شارابوفا في ويمبلدون، قال موراي: "لديها فرصة لمحاولة تحسين تصنيفها قبل تلك الفترة، وربما لا تحتاج لبطاقة دعوة، ولكن حينها إذا لم يكن الوضع كذلك، فإن القرار يعود لويمبلدون والطريقة التي يود المنظمون التعامل بها مع الأمر".

وأعرب اللاعب البريطاني عن أمله في أن يفكر منظمو البطولة مليا في الأمر و"انعكاسه على مشاعر الناس، ثم يتخذون القرار الصائب بالنسبة لهم".