اخبار العراق الان

نيجيرفان بارزاني يثمن أعمال ونشاطات شركة كازبروم الروسية في إقليم كوردستان

نيجيرفان بارزاني يثمن أعمال ونشاطات شركة كازبروم الروسية في إقليم كوردستان
نيجيرفان بارزاني يثمن أعمال ونشاطات شركة كازبروم الروسية في إقليم كوردستان

2017-03-01 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


 خلال أستقباله وفد من الشركة والسفير الروسي الجديد لدى العراق

 

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان , نيجيرفان بارزاني , اليوم الأربعاء , مع السفير الروسي الجديد لدى العراق , ماكسيم ماكسيمول , ونائب المدير العالم لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الروسية , ووفد من شركة كازبروم , الأوضاع والمستجدات الأخيرة في كوردستان والمنطقة , والعلاقات الثنائية , فضلاً سبل تعزيز تلك العلاقات .

 

 بيان لحكومة اقليم كوردستان , طالعته (باسنيوز) قال :" خلال اللقاء, عبر ماكسيمول عن سعادته بزيارة أقليم كوردستان , والتقدم الذي شهده الأقليم في هذه الظروف الصعبة "معلناً أستعداده "لأعطاء مزيداً من الأهمية للعلاقات الثنائية مع أقليم كوردستان , وتكثيف الزيارات المشتركة بين الجانبين على كافة الأصعدة "مشيراً إلى زيارة أخرى له قريباً إلى الأقليم .

 

مجدداً التأكيد على أن "روسيا تعطي أهمية كبيرة للجانب الأقتصادي في اٌقليم كوردستان , لهذا تحث شركاتها بشكل عام , وشركة كازبروم خاصة للأستثمار في مجال الطاقة , كون أن أقليم كوردستان يحوي فرص عمل جيدة في هذا المجال ".

بدوره شكر بارزاني زيارة الوفد الضيف ,متمنياً النجاح للسفير الروسي في مهامه الجديدة , مجدداً التأكيد على العلاقات الثنائية بين روسيا وأقليم كوردستان , مشيراً إلى "دعم حكومة كوردستان الدائم للدول الصديقة كي تستثمر في مجال القطاع الخاص في الأقليم "معلناً "مع الخطوات التي قامت بها حكومة الأقليم في مجال الأصلاح , أصبحت الأمور تسير نحو الأفضل , وتستطيع الشركات الروسية الأستثمار في إقليم كوردستان بكل المجالات ".

وبخصوص شركة كازبروم , ثمن بارزاني " قيام الشركة بالأستثمار في إقليم كوردستان خلال السنوات الماضية "مشيرا إلى:" أستمرار حكومة الأقليم في دعمها للشركة بهدف توسيع أعمالها في الإقليم مستقبلاً ".

وختمت حكومة كوردستان بيانها بالقول :" بحث جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن الداخلي في إقليم كوردستان والمنطقة عامةً , كانت جانباً آخر من اللقاء".