اخبار العراق الان

سوريا الديمقراطية تنحسب من قريتين بريف منبج أمام درع الفرات المدعومة تركياً

سوريا الديمقراطية تنحسب من قريتين بريف منبج أمام درع الفرات المدعومة تركياً
سوريا الديمقراطية تنحسب من قريتين بريف منبج أمام درع الفرات المدعومة تركياً

2017-03-01 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


انسحبت قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية عمادها) مساء اليوم الأربعاء، من قريتين استراتيجيتين بريف منبج، أمام قوات "درع الفرات" المدعومة من قبل الجيش التركي.

 

وأكدت مصادر عسكرية مطلعة من ريف منبج لـ (باسنيوز)، أن "الهجوم العنيف الذي شنته قوات درع الفرات مع قوات خاصة ومدرعات تركية باتجاه مواقع سوريا الديمقراطية جنوب غربي منبج، أسفرت عن انسحاب الأخيرة من قريتي تل لورين وقارة، قرب بلدة عريمة الاستراتيجية"، لافتة إلى أن "القوات المهاجمة تستمر في التقدم باتجاه بلدة العريمة".

 

ونوهت المصادر ذاتها إلى أن "المدفعية والدبابات التركية أمطرت مواقع سوريا الديمقراطية بعشرات القذائف، ما تسبب بوقوع إصابات في صفوفها وخسائر في الأسلحة والعتاد"، مشيرة إلى أن الاشتباكات لازالت مستمرة بشكل عنيف".

 

وكانت فصائل "درع الفرات" المدعومة بقوات خاصة تركية، قد شنت اليوم الأربعاء، هجوماً كبيراً ومن عدة محور على مواقع قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية عمادها) بريف منبج الجنوبي الغربي، واندلعت اشتباكات عنيفة.

  

وقال مصدر عسكري مطلع لـ (باسنيوز)، أن "فصائل درع الفرات المدعومة بقوات خاصة ومدرعات تركية، هاجمت بعد ظهر اليوم مواقع سوريا الديمقراطية في كل من قرى كور هيوك، والهولاشة والخالدة (جنوب غربي منبج بحوالي 25 كم) ، واندلعت اشتباكات عنيفة".

 

أضاف المصدر، أن "الاشتباكات جرت بمختلف صنوف الأسلحة سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين، دون التحقق من الأعداد، ولا زالت المعارك مستمرة بكامل شدتها".

 

وبالتزامن مع ذلك، قال المصدر ذاته، أن "مسلحي داعش شنو كذلك هجوماً على مواقع مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية، في كل من قرى المستريحة والجديدة الواقعة بريف منبج الجنوبي".