اخبار العراق الان

الأردن: تنفيذ حكم الإعدام بحق 15 شخصاً بينهم المُدان باغتيال حتّر

الأردن: تنفيذ حكم الإعدام بحق 15 شخصاً بينهم المُدان باغتيال حتّر
الأردن: تنفيذ حكم الإعدام بحق 15 شخصاً بينهم المُدان باغتيال حتّر

2017-03-04 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


تنفيذ حكم الإعدام بحقّ 15 شخصاً أدينوا بتخطيط وتنفيذ أعمال إرهابية في الأردن، من بينهم المتهم باغتيال الكاتب الأردني ناهض حتّر.

نفذّت السلطات الأردنية حكم الإعدام بحق 15 شخصاً أدينوا بقضايا إرهابية

نفذّت السلطات الأردنية حكم الإعدام بحق 15 شخصاً أدينوا بقضايا إرهابية من بينهم أعضاء "خلية إربد".
وأعلنت إن من بين الذين شملهم الإعدام المُدان باغتيال الكاتب ناهض حتّر.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة  محمد المومني انه تمّ فجر السبت تنفيذ حكم الاعدام شنقاً حتى الموت بحق 15 شخصاً أدينوا بارتكاب جرائم ارهابية .

وقال في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" إن "الجرائم الارهابية التي أُدين بها الارهابيون هي ما يعرف بخلية إربد الارهابية والهجوم الإرهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الإرهابي على رجال الأمن العام في صما، واغتيال الكاتب ناهض حتّر والتفجير الإرهابي الذي تعرضّت له سفارة الأردن في بغداد عام 2003 ، والهجوم الإرهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني في العاصمة عمّان".

وقالت الوكالة أنه "تم تنفيذ حكم الاعدام  بحقّ رياض اسماعيل احمد عبد الله الذي أُدين بجريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر الإرهابية أمام قصر العدل في 25 أيلول/ سبتمبر 2016 .

وفي 28 كانون الأول/ ديسمبر 2016 أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية العسكرية، حكماً بالإعدام شنقاً على 5 متهمين ضمن ما يعرف بـ"خلية إربد"، وكانت قد بدأت بمحاكمتهم من بين 21 متهما آخر في شهر تموز/ يوليو من العام نفسه.

وتعود قضية الخلية إلى شهر آذار/ مارس 2016، إذّ نفذّت دائرة المخابرات العامة الأردنية "مداهمة استباقية" في مدينة إربد شمال البلاد، ضد مجموعة "إرهابية" أُعلن لاحقاً أنها كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد مواقع حيوية مدنية وعسكرية، وقُتل خلال المداهمة الأمنية 7 أشخاص من أفراد الخلية وضابط أردني.

المصدر: وكالات