اخبار العراق الان

محللون: تأكيدات ترامب بشأن الضرائب تدعم مكاسب الأسواق العالمية

محللون: تأكيدات ترامب بشأن الضرائب تدعم مكاسب الأسواق العالمية
محللون: تأكيدات ترامب بشأن الضرائب تدعم مكاسب الأسواق العالمية

2017-03-05 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل أغلب أسواق الأسهم العالمية، خلال الأسبوع القادم؛ لتكسر حواجز مقاومة قياسية، بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالإعلان عن خطة ضريبية ضخمة.

وقال نورس حافظ كبير المحللين لدى شركة كافيو للوساطة، لـ"مباشر"، إن الارتفاعات القوية التي حققتها الاسهم الأمريكية نتوقع أن تستمر في ظل خطط الضرائب التي أكد عليها ترامب وهي التي ستدعم نتائج الشركات الكبرى وبالتالي الأرباح وبذلك ستزيد من ثقة المستثمرين حيال الأسهم، وتدفع مؤشرات الأسواق لمستويات قياسية.

وقال حافظ: أن مؤشرات الاسهم الامريكية والاوروبية تستعد خلال الأسبوع القادم لجولة صعود جديدة في ظل التكهنات بعدم اقبال المركزي الاوروبي على تخفيض برنامج شراء السندات والتكهنات بتحسن أداء الشركات ماليا.

وقال حافظ: إن بعض المستثمرين قد يتجهون الى الحذر حيال استثمارات بالأسهم، ويتجهون للذهب حتى تتضح معالم المشهد السياسي في أوربا خصوصا مع اقتراب الانتخابات الفرنسية.

من جانبه أكد علي الحمودي، الرئيس التنفيذي لشركة أداء للخدمات المالية لـ"مباشر": أن مسار الأسواق العالمية في الفترة الحالية صاعد وذلك بعد تعهدات دونالد ترامب في خطابه الأخير أمام الكونجرس الأمريكي على إعادة التفاؤل بتنفيذ خطط التحفيز المالي التي سيتم بها تعزيز الانفاق على البنية التحتية بتمويل من الحكومة والاكتتابات العامة بما يعادل تريليون دولار.

وقال الحمودي إن تكرار ترامب على رؤيته بتخفيض الضرائب على الشركات والطبقة المتوسطة يدعم المزيد من ارتفاع النمو والتضخم ومعدلات الفائدة وبالتالي يزيد من الاستقرار بالاسواق.

وخلال الاسبوع الماضي ارتفعت أغلب مؤشرات الأسهم العالمية حيث سجل الداوجونز ارتفاع قياسي جديد فوق ال 21000 نقطة. زقفزت مؤشرات اسهم أوروبا وزاد مؤشر ستوكس 600 بنحو 1.4% وفي اسيا.. ارتفع مؤشر نيكي بمعدل 1% إلى 19469.17.