اخبار العراق الان

ترامب يطلب التحقيق في تنصت أوباما عليه هاتفياً

ترامب يطلب التحقيق في تنصت أوباما عليه هاتفياً
ترامب يطلب التحقيق في تنصت أوباما عليه هاتفياً

2017-03-05 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


ترامب يطلب من الكونغرس التحقيق في ما قال إنه تنصت سلفه باراك أوباما عليه خلال حملته الانتخابية عام 2016، إلا أن متحدثاً باسم أوباما نفى تلك الاتهامات ووصفها بـ"الكاذبة".

ترامب اتهم أوباما بالتنصت على مكالماته الهاتفية قبل الانتخابات

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الكونغرس التحقيق في تحريات حول التنصت الهاتفي عليه خلال حملته الانتخابية عام 2016، بحسب ما صرح البيت الأبيض الأحد. 

وجاء بيان البيت الابيض بعد يوم من إطلاق ترامب اتهامات على تويتر بأن سلفه باراك أوباما تنصّت على مكالماته الهاتفية قبل انتخابات الرئاسة في تشرين الثاني/نوفمبر، من دون أن يقدّم أدلة على ذلك. 

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات صباحية "أمر فظيع! علمت للتو بأن الرئيس أوباما تنصّت على خطوطي الهاتفية في برج ترامب قبيل فوزي".

وأضاف ترامب مستهجناً "هذه ماكارثية!"في إشارة الى الحملة التي قادها السناتور جوزف ماكارثي في خمسينيات القرن الماضي، وأدت إلى اضطهاد كثيرين بتهمة مناصرة الشيوعية في الولايات المتحدة.

وتابع ترامب "أنا متأكد بأن محامياً جيداً يمكنه أن يعقد صفقة جيدة انطلاقاً من أن الرئيس أوباما أخضع هواتفي للتنصت في تشرين الأول/أكتوبر، قبيل الانتخابات".


إلا أن متحدثاً باسم أوباما نفى تلك الاتهامات ووصفها بـ"الكاذبة". وقال المتحدث كيفين لويس في بيان "لم يأمر الرئيس اوباما أو البيت الأبيض بالتنصت على أي مواطن أميركي". 

وقال المستشار السابق لأوباما ديفيد أكسلرود إن "أي محكمة لم تكن لتوافق على أي عملية تنصت، إلا إذا كان هناك سبب" مضيفاً "لو حدثت أي عملية تنصّت كما يزعم دونالد ترامب، لما كان ممكناً إصدار مثل هذا الأمر الاستثنائي إلا بعد الموافقة عليه من قبل محكمة لسبب ما". 

المصدر: فرانس برس