اخبار العراق الان

كوني أنتِ...

كوني أنتِ...
كوني أنتِ...

2017-03-07 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


لن أقول لك "كوني جميلة واصمتي". ولن أقول لك تحدّثي... إنتخبي... ترشحي... إنتفضي... بل سأقول: كوني أنتِ!

مناضلة فلسطينية في يوم المرأة العالمي


إذا أردت أن تكوني زوجة... فأحبي من كل قلبك، إعشقي بكل جوارحك، وأبقِ عقلك متيقظاً وذهنك حكيماً وتزوجي. إذا أردت أن تكوني أمّاً... تخلِّ عن أنانيتك وامزجي ال "أنا" بال "نحن" فيصبح ال"هم" أولويتك؛ لأن حب الأم لأولادها لا حدود له.. فهو بحر مدٍّ لا جزر له. إذا أردت أن تكوني عزباء... إجعلي ثقتك بنفسك صديقتك المفضلة، ولتكن الوحدة عدوتك اللّدودة التي تواجهينها بتحقيق الأحلام وتنفيذ المشاريع وممارسة النشاطات. وابحثي عن أصدقاء أوفياء، تضحكين معهم وتبكين أمامهم من دون التفكير بأحكامهم عليك. وإذا وجدت صديقاً، تجمعكما روح الأخوة، فأنتِ محظوظة، لأنه سيملأ لياليك أخباراً وأحاديث ممتعة؛ أو إذا صادفتِ صديقةً تغار عليك لا منك، فاجعليها أختك وثقي بها لأنها تحبّك من دون غاية. إذا أردت أن تكوني طالبة متفوقة... فاجتهدي واقرأي بانفتاح. تقبّلي كل الأفكار. إنتقديها بمنطق البحث عن الحقيقة. إجعلي المعرفة حبيبك الذي تبحثين عنه في كل الشوارع واللقاءات. إذا أردت أن تكوني سيدة أعمال... إرتدِ الرصانة وتزيّني باللطف في التعامل مع المحيطين بك. لذا كوني قائدة لأعمالك ولمن يعملون معك، فتكونين مثالهم الأعلى في الإجتهاد لتحقيق النجاح؛ شاركيهم تفاصيل حياتهم وأخبريهم عن نشاطاتك خارج إطار العمل، فتكونين صديقة ودودة لهم. إكسبي ثقتهم ليمنحوك كل قدراتهم وإبداعهم. إذا أردت أن تكوني فنانة... أطلقي لإحساسك الحرية في التعبير؛ وليكن تعبيرك مثقلاً بالذوق، ساحراً كالأحلام الجميلة وامزجيه بالتقنيات الحرفية.
 وإذا أردت أن تكوني كل ذلك، إجعلي تنظيم الأولويات أولى أولوياتك. فالفوضى قادرة على تفشيل كل شيء. فخطّطي بحكمة، دوّني أعمالك اليومية، استقبلي المفاجآت وخيبات الأم بهدوء وصبر، وثابري على الإستمرار من دون أن تملّي من التعب. وكوني قنوعة، فلا تشتهي أن تكوني كل شيء؛ إبحثي عن ذاتك في صميمك؛ إتبعي شغفك فهناك فرحك. ليس مهمّاً أن تكوني إمرأة تجمع كل النساء، بل المهم أن تكوني امرأة لا تشبه أيّاً من النساء. إختاري أن تكوني ما ولدت أن تكوني له... لا تسمحي لا لرجل ولا لمجتمع أن يسيّر أفكارك وأحلامك ورغباتك. فمن هم ليقرروا عنك؟ ومن هو ليتحدث ويقرّر عنك؟ ومن أنا لأقول لك من أنت؟  كوني أنت... ولا تسمحي لأحدٍ بأن "يغسل دماغك"، فيُملي عليك ما هو الصحيح وما هو الخطأ، واضعاً طريق نجاحك في إطار محدد وراسماً صورتك في قالبٍ نمطي. لك حدسٌ لا يملكه أعظم الرجال... لك عقول في عقل واحد يفكّر بدقة مئة رجل... لك قلبٌ يقسو على ذاته في سبيل الآخر... فلا تسمحي له بأن يستغل نعومتك، ويوهمك بأنك ضعيفة، فهو يخاف من سحر أنوثتك، ويسعى الى السيطرة عليها ليتحكم بك. كوني إمرأة فريدة بوجودها. فلا تسمحي لأي إمرأة، ولا تسمحي لي، بأن أوجّه أفكارك وتطلعاتك. فنحن النساء نتشارك أموراً عدّة؛ ولكننا أيضاً نتميّز عن بعضنا بأمور عدّة. فكوني سيّدة قناعاتك وركّزي على تميّزك؛ فليس مهمّاً أن تكوني كاملةً، بقدري ما هو مهمّ أن تكوني أنتِ.
كوني إمرأة قويةً بنزاهتها وشجاعتها، فتتسابقين والرجل على الكبرياء والعنفوان. كوني امرأة لا يقوى رجل أن يكون مثلها لأنك إمرأة وهو رجل. لا تقبلي بالمساواة بل طالبي بالعدالة؛ فلا أحد يقبل بالمساواة مع كائن مختلف عنه، لا أحد يساوم على المستحيل. طالبي بحقوقك وقومي بواجبتك... وطالبي بأن يحصل الآخر على حقوقه ويقوم بواجباته. فكما الآخر هو آخر، وكما الرجل هو رجل، كوني إمرأةً... كوني أنتِ... 

المصدر: الميادين نت