اخبار العراق الان

إنجاز برشلونة يتصدر عناوين الصحف العالمية

إنجاز برشلونة يتصدر عناوين الصحف العالمية
إنجاز برشلونة يتصدر عناوين الصحف العالمية

2017-03-09 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


الصحف العالمية تشيد بالفوز التاريخي لبرشلونة الإسباني على باريس سان جيرمان الفرنسي 6-1، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتعويضه خسارة الذهاب 0-4 ليتأهل إلى ربع النهائي.

غلاف صحيفة "ماركا" الإسبانية

تصدر الفوز التاريخي لبرشلونة الإسباني على باريس سان جيرمان الفرنسي 6-1، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتعويضه خسارة الذهاب 0-4 ليتأهل إلى ربع النهائي عناوين الصحافة العالمية التي أشادت بالفريق الكاتالوني.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في صفحتها الرئيسية عنوان "انتفاضة للتاريخ" مع صورة لنجم "البرسا"، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي اتجه نحو لمدرجات لمعانقة الجماهير، وهو محمولاً على الأعناق من قبل زملائه.
أما صحيفة "أس" المدريدية الأخرى فتحدثت أيضاً عن انتفاضة ولكن "ممزوجة بالأخطاء الدفاعية"، مشيدة بالأجواء "المرعبة" للكامب نو والتي هزت أرجاء الفريق الضيف.

وهاجمت الصحيفة الحكم الألماني للمباراة، دينيز أيتكين، واتهمته بالتغاضي عن ركلتي جزاء تسبب فيهما الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لصالح، إضافة لمنحه أخرى "من وحي الخيال" لصالح الأوروغوياني لويس سواريز في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

في حين عنونت صحيفة "سبورت" الكاتالونية "أنتم أساطير" ووضعت صورة ضخمة للاعبي البرسا وهم يحتفلون بالتأهل التاريخي.

وذكرت أن تأهل برشلونة "ملحمي" وسيذكر في سجلات تاريخ كرة القدم.

وكتبت "إل موندو ديبورتيفو" عنواناً: "الأبطال"، وقالت: "فعلنا المستحيل.. 3 أهداف في 7 دقائق".

وذكرت أن "كامب نو" كان أمس مسرحاً لـ"الأحلام المستحيلة التي تتحول إلى حقيقة".

وتحدثت أن برشلونة قهر المستحيل، وقهر كل من قام بـ"التقليل من قدره" وعلى رأسهم ريمون دومينيك، المدير الفني السابق لمنتخب فرنسا، والذي صرح بأنه لا داع لمشاهدة مباراة أمس لأن سان جيرمان حسم التأهل بالفعل، ولأن برشلونة الآن أصبح شبحاً للفريق الذي سيطر على أوروبا في السنوات الماضية.

أما في الصحافة الفرنسية، فكتبت صحيفة "ليكيب" عنواناً معبراً عن اللقاء معتبرة أن السيناريو الخاص به "لا يوصف".
وتحدثت عن "تبخر" الحلم الأوروبي لبطل فرنسا مجدداً أمام حائط العملاق الكاتالوني، مبرزة "الغرق التاريخي" لسان جيرمان.
أما "فرانس فوتبول" فتحدثت عن أن النادي الباريسي تعرض لـ"الإهانة" في شوط اللقاء الأول، وعقب تسجيله هدفاً لكافاني صعب به الأمور، نجح صاحب الأرض في تحقيق عودة مستحيلة "بمساعدة الحكم".
في حين ذكرت "لو باريزيان" "إهانة باريس سان جيرمان" قائلة: "المستحيل تحقق، بعد ثلاثة أسابيع من الفوز المدهش لباريس سان جيرمان، عاد البرسا ليحقق المستحيل. انتفاضة لم تتحقق من قبل في كرة القدم الأوروبية. هذا التحول الذي لا يصدق في النتيجة حرم الباريسيين من خوض ربع نهائي التشامبيونز للمرة الخامسة على التوالي".
أما "ليبراسيون" فكتبت "فريق باريسي مجهول الهوية"، وذكرت "كان أمراً مستحيلاً ولكنهم فعلوه".
وأضافت: "لم يحدث مطلقاً أن نجح فريق خسر الذهاب 0-4 في التأهل، حقق برشلونة هذا الإنجاز أمام فريق مجهول الهوية، الباريسيون أهدوا نصف الأهداف للمنافس، لم يكونوا حاضرين في الملعب، كانوا يفقدون الكرة بسهولة، كان مُسيطَر عليهم طوال المباراة".
في حين كتبت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية عنواناً "انتفاضة خيالية" وقالت إنه تخطى انجاز ديبورتيفو لاكورونيا مع ميلان الإيطالي في 2004 ، عندما خسر الفريق الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال 1-4 لكنه حقق الانتفاضة البطولية ليصعد للدور التالي بعد الفوز إياباً 4-0 في الريازور.
بينما عنونت "كورييري ديللو سبورت": "برشلونة ملحمي"، مبرزة دور نيمار "البطولي" في العودة الخيالية للبرسا.
وفي الصحافة اللاتينية، كتبت "أوليه" الأرجنتينية: "يالها من معجزة".

غلاف صحيفة "ليكيب"

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية