اخبار العراق الان

بوتين: نعمل مع تركيا لإطالة الهدنة في سوريا

بوتين: نعمل مع تركيا لإطالة الهدنة في سوريا
بوتين: نعمل مع تركيا لإطالة الهدنة في سوريا

2017-03-10 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


الرئيس الروسي يقول في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيّب اردوغان في موسكو إنّ روسيا وتركيا يعملان من أجل إطالة الهدنة في سوريا والأخير يعتبر أنه لتحقيق نتائج في جنيف لا بد من محاربة الإرهاب بجميع أشكاله.

إردوغان: العلاقات الروسية – التركية تشهد تطوّراً كبيراً

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ روسيا وتركيا تعملان من أجل إطالة الهدنة في سوريا.وفي مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيّب أردوغان في موسكو، أشار بوتين إلى "أنّ المباحثات ركزّت على التعاون المشترك لحل الأزمة السورية التي تفاقمت بشكل كبير، وعلى مكافحة التنظيمات الإرهابية".وتابع بوتين "تمكّنا من تثبيت وقف إطلاق النار في سوريا بفضل الجهود المشتركة مع تركيا"، لافتاً إلى أنّ "الأطراف تحترم وقف إطلاق النار في سوريا بوجه عام".بدوره، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ العلاقات الروسية – التركية تشهد تطوّراً كبيراً.


واعتبر أردوغان أنّه لتحقيق نتائج في جنيف لا بد من محاربة الإرهاب بجميع أشكاله، مؤكداً أنّ عملية درع الفرات موجهة ضد داعش الذي بات يفقد مواقعه في سوريا.


وأعرب أردوغان عن رغبته بالعمل مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العملية التي تستهدف مدينة منبج السورية، كما لفت إلى أنّ بلاده تتعاون بشكل مستمر مع روسيا في المجال العسكري بشأن سوريا.
وكان بوتين قال في مستهل مباحثاته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في موسكو الجمعة "نحن نعمل مع تركيا بشكل نشط في حل الكثير من القضايا وفِي مقدمها بالطبع سوريا". 

وأضاف بوتين "أقمنا اتصالات مبنية على الثقة المتبادلة بين المؤسستين العسكريتين والأجهزة الخاصة في كل من روسيا وتركيا".
بدوره قال أردوغان "لقد تبادنا وجهات النظر حول سوريا ومكافحة الإرهاب"، مضيفاً "كما أكدنا مسؤوليتنا عن تحقيق الاستقرار وحقن الدماء في سوريا".

المصدر: وكالات