اخبار العراق الان

يلدريم للعبادي هاتفياً: لن نسمح بتعكير العلاقات وندعوكم لزيارة أنقرة

يلدريم للعبادي هاتفياً: لن نسمح بتعكير العلاقات وندعوكم لزيارة أنقرة
يلدريم للعبادي هاتفياً: لن نسمح بتعكير العلاقات وندعوكم لزيارة أنقرة

2017-03-15 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} بحث رئيسُ الوزراء حيدر العبادي في اتصال هاتفي تلقاه امس الثلاثاء من رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم تعزيز العلاقاتِ بين البلدين والحربِ على عصابات داعش الارهابية والانتصاراتِ المتحققة اضافة الى الاوضاع في المنطقة.

وتقدّمَ يلدريم بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء في مستهل المكالمة بالتهنئةِ الى العبادي بمناسبة تحقيقِ الانتصارات العراقيةِ ضد عصابات داعش وقربِ تحرير محافظةِ نينوى وباقي الاراضي العراقية مشيدا بالانتصارات التي تحققها القواتُ العراقيةُ في ساحات القتال مؤكدا ان تركيا تقدم مافي وسعها لمساعدة النازحينَ العراقيين".
فيما اشار العبادي الى ان "العملياتِ العسكريةَ في الموصل ونينوى تسيرُ على نحوٍ جيدٍ جدا فعلى الرغم من ازدياد عددِ النازحين فان الحكومةَ قد وفرت عددا كافيا من الخيم لتأمين احتياجاتِهم".
وأضاف "كما ان القواتِ العراقيةَ المركزية تتعاونُ مع قوات البيشمركة بإدارة الوضع الأمني في سنجار ولن تسمحَ الحكومةُ العراقية بأي تدخلٍ في هذا الشأن".
وبيّن رئيسُ الوزراء ان "القواتِ العراقية شارفت على تحرير نينوى والموصل بالكامل وان على تركيا سحبَ كافةِ القوات التركيةِ من العراق لان هذا الامرَ يتعلقُ بالسيادة العراقية خصوصا وان العراقَ حريصٌ على تطوير علاقاتِه مع تركيا الى أبعد حد".
من جانبه أكد يلدريم بانه "لن يسمحَ بتعكير اجواء العلاقاتِ بين البلدين خصوصا فيما يتعلقُ بموضوع تواجدِ القوات التركية" مجددا الدعوةَ الى العبادي لزيارة تركيا بهدفِ تعزيز العلاقاتِ الثنائيةِ بين البلدين".انتهى